TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران العُماني" تدشن 3 وجهات جديدة خلال 2018

"الطيران العُماني" تدشن 3 وجهات جديدة خلال 2018
إحدى طائرات الناقلة العُمانية

مباشر: قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة الطيران العُماني، الناقل الوطني بالسلطنة، إنه سيتم تدشين 3 وجهات جديدة خلال العام الجاري.

وأشار عبد العزيز بن سعود الرئيسي، إلى هذا الوجهات تشمل مدينة أسطنبول بواقع رحلة واحدة يوميًا، والدار البيضاء بواقع 4 رحلات أسبوعيًا خلال يونيو ويوليو القادمين، و موسكو خلال أكتوبر القادم .

ونوه الرئيسي، إلى وجود دراسة لعودة رحلات الطيران العماني إلى خطي "بيروت" و"سنغافورة"، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية.

وأكد أن الشركة ستعزز رحلاتها الجوية إلى مصر من خلال طائرات عريضة البدن،مع زيادة عدد رحلاتها إلى باريس وميلان بواقع 10 رحلات أسبوعية وإلى مدينة جوانزو الصينية بواقع 4 رحلات أسبوعية.

وتابع، بأن الطيران العماني، تدرس إنشاء خطوط جديدة إلى المالديف وشنجهاي وبيجين سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وأضاف بأن الشركة عملت على تقليص الخسائر وتقليل التكاليف التشغيلية، من خلال استخدام الطائرات التي تقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15%.

وأوضح الرئيس التنفيذي بالوكالة للطيران العماني، أن استلام الشركة، اليوم الأحد، لأول طائرة من طراز بوينج 737 ماكس، يأتي ضمن شراء الشركة لـ30 طائرة من هذا النوع عام 2015 .

ولفت إلى أنه سيتم استلام 5 طائرات منها خلال العام الجاري لتشغيلها على الخطوط الداخلية وخطوط دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الرئيسي ، أن الشركة سوف تستلم خلال العام الجاري 3 طائرات من طراز بوينج 9-787، لتشغيل طائرتين منها على خط "مسقط- لندن-مسقط" بواقع رحلتين يوميًا بينما سيتم تشغيل الطائرة الثالثة على خط "مسقط – ميلان – مسقط ".

وكانت شركة الطيران العُماني، وقعت في أغسطس من العام الماضي، اتفاقيات تجارية مع الخطوط الجوية بكل من ماليزيا والأردن لتشغيل الرحلات باستخدام الرمز المشترك.

وشهدت أعداد المسافرين من خلال خطوط شركة الطيران العُماني، الناقلة الوطنية للدولة، زيادة بنسبة 10.9% خلال عام 2017.