TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبراج تقول: "أنباء غير دقيقة بشأن صندوق النمو"

أبراج تقول: "أنباء غير دقيقة بشأن صندوق النمو"
الشركة: "أبراج تأخذ علاقتها مع شركائها المحدودة والمساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين على محمل الجد"

دبي – مباشر: قالت مجموعة ابراج اليوم الأحد في بيانات إنه قد وردت تقارير إعلامية غير دقيقة مؤخراً فيما يتعلق بصندوق أبراج للرعاية الصحية في الأسواق النامية..

وأضافت الشركة أن الصندوق يمثل أحد أكثر الوسائل ابتكارا لتلبية احتياجات عشرات الملايين من الأفراد في جميع أنحاء جنوب آسيا وأفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى.

وتابعت أنه على مدى ثمانية عشر شهراً، قدم الصندوق خدماته لما يقارب مليوني فرد عبر 24 مستشفى و30 مركز تشخيصي و17 عيادة طبية.

ولا يزال الصندوق يحظى بدعم كافة أصحاب المصلحة المعنيين في جميع أنحاء العالم لالتزامه بتوفير الرعاية الصحية للأفراد الذين هم في أمس الحاجة إليها.

ونظراً إلى افتقار قطاع الرعاية الصحية في الأسواق النامية للأدوات والمعدات اللازمة، فضلاً عن الحاجة إلى تطوير مشاريع جديدة وتطوير البنية التحتية؛ فإنه يصعب التنبؤ باستثمارات رأس المال مقارنة باستثمارات صناديق الأسهم الخاصة فقاً للبيان.

وقالت الشركة إنه وعلى الرغم من ذلك؛ فإن الفرصة لإحداث تغيير منهجي في تلك الأسواق عن طريق بناء أنظمة صحية متكاملة أكبر بكثير من الفرص المتوقع تحقيقها من صناديق الأسهم النموذجية.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع أموال المستثمرين مخصصة لاستثمارات الصندوق المعتمدة. ولم يتم استثمار بعض الأموال بالسرعة المتوقعة نتيجة للتطورات السياسية والتنظيمية غير المتوقعة في العديد من الأسواق التي يستثمر فيها الصندوق وفقاً للبيان.

وقالت الشركة إنه تم إبلاغ المستثمرين بشكل منتظم عن هذه التأخيرات من خلال التقارير الفصلية العامة للشركاء ووسائل أخرى.

وتسمح شروط اتفاقية الشراكة المحدودة للصندوق بالاحتفاظ بجزء من رأس المال في الحالات التي يتأخر فيها الاستثمار لكنه لا يزال معتمداً وغير ملغياً.

ومع ذلك، وعقب مناقشات مع المستثمرين، أعادت مجموعة أبراج الأموال غير المستثمرة إلى جميع المستثمرين في نهاية ديسمبر 2017، وفقاً لابراج.

كما تجدر الإشارة إلى أن ممارسات إدارة صندوق مجموعة أبراج تماشت مع اتفاقية الشراكة المحدودة. وقد أبدى مستشارنا القانوني الخارجي رأياً يؤكد ذلك.

ونظراً لحرص مجموعة أبراج على علاقتها بكل من شركائها المحدودين والمساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين، فقد قامت المجموعة بالتعاون مع شركة (كي بي إم جي) بالتحقق من جميع الإيرادات والمدفوعات التي يقوم بها الصندوق وذلك وفقاً للمعايير الدولية الخاصة بالخدمات ذات الصلة والتي تطبق عليها الإجراءات المتفق عليها.

ويتم إصدار هذا المعيار من قبل مجلس معايير التدقيق والتأكيد الدولية. ونحن على ثقة من أن العملية التي تجريها شركة (كي بي إم جي) ستؤكد أنه تم احتساب جميع الأموال واستثمارها بالشكل الأمثل.

وتحظى مجموعة أبراج بالدعم الكامل من مجلس الإدارة في هذا الشأن.

وقالت الشركة :"إننا متفائلون جداً فيما يتعلق بالنشاط الاستثماري والعائدات المالية المتوقعة والتأثير الذي نسعى إلى تحقيقه. ولا يزال هدفنا هو الاستمرار في تقديم خدمات صحية ذات معايير عالية ومتاحة لمن هم في أشد الحاجة إليها في الأسواق النامية من خلال الصندوق".