"بيتك كابيتال" تُرتب إصدار صكوك بمليار دولار لـ"دبي الإسلامي"

"بيتك كابيتال" تُرتب إصدار صكوك بمليار دولار لـ"دبي الإسلامي"
الحداد: الأموال المستقطبة بلغت أثناء فترة الاكتتاب 1.75 مليار دولار
بيتك
KFH
-0.34% 579.00 -2.00

الكويت - مباشر: قال رئيس الخدمات الاستثمارية المصرفية في شركة "بيتك كابيتال"، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك"، إن الشركة نجحت في ترتيب عملية إصدار صكوك بقيمة مليار دولار لصالح بنك دبي الإسلامي.

وقال عبدالله الحداد في بيان لـ"بيتك"، تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأحد، إن ترتيب "بيتك كابيتال" عملية الإصدار جاء من خلال قيامها كمنظم رئيسي في إصدار صكوك تحت مظلة برنامج الصكوك الخاص ببنك دبي الإسلامي البالغ 5 مليارات دولار.

وأشار الحداد إلى أن "بيتك كابيتال" رتبت صفقة الصكوك بالتعاون مع 7 بنوك عالمية، حيث من المتوقع أن يحظى الإصدار على  تصنيف "A3" من قبل وكالة موديز، و"A" من وكالة فيتش، موضحاً بأن مدة الإصدار 5 سنوات وبعائد ثابت قدره 3.625%.

وأوضح أن الصكوك بهيكلة الوكالة سيتم إدراجها في سوق أيرلندا للأوراق المالية وسوق ناسداك دبي، وقد تم تسعير الإصدار بمعدل ربح 115 نقطة أساس فوق متوسط سعر المبادلة حيث بدأ تسويق الإصدار بسعر 130 نقطة لينخفض إلى هذه المستويات الإيجابية.

وأضاف الحداد بأن الأموال المستقطبة بلغت أثناء فترة الاكتتاب 1.75 مليار دولار بزيادة 75% عن المبلغ المصدر وبطلبات اكتتاب تجاوزت 115 مستثمراً معظمهم من منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن هذا الإقبال الكبير على الإصدارة يعكس الثقة في بنك دبى الإسلامي وإمكانيات "بيتك كابيتال" بإدارة الإصدارات بالإضافة إلى اهتمام المستثمرين في إصدارات الصكوك بشكل عام والخليجية خاصة.

وقال الحداد إن القراءة الأولية لسوق الصكوك هذا العام تُشير إلى أنه من المتوقع أن تستمر وتيرة إصدار الصكوك بشكل جيد خلال الربع الأول من العام الجارى في ضوء إقبال متزايد وثقة متواصلة من الشركات والحكومات صاحبة أكبر وأهم الإصدارات العام الماضي والتي أبدت استحسانها لمنتج الصكوك كأداة تمويل متميزة.

وتوقع الحداد أن يزداد الزخْم في سوق الصكوك بدخول دول جديدة إلى مجال الإصدار واعتماد كثير من الشركات الكبرى والبنوك في تغطية احتياجاتها التمويلية من خلال الصكوك.

للمزيد..

"بنك دبي الإسلامي" يصدر صكوكاً بمليار دولار

الرئيس التنفيذي: 87% نسبة أرباح "بيتك" الأساسية من إجمالي 2017

دبى الإسلامى يبحث تحديد سعر إصدار أسهم زيادة رأس المال