TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الإسلامي يبحث تحديد سعر إصدار أسهم زيادة رأس المال

دبي الإسلامي يبحث تحديد سعر إصدار أسهم زيادة رأس المال
أحد فروع بنك دبي الإسلامي

دبى - مباشر: أكد بنك دبي الإسلامي DIB، المدرج فى سوق دبى المالى، اليوم الأحد، أنه سيتم مناقشة أسس تحديد سعر إصدار أسهم زيادة رأس المال خلال الجمعية  العمومية القادمة في 21 فبراير 2018.

وأوضح البنك فى بيانه على موقع السوق، إن سعر الإصدار سيكون القيمة الاسمية للسهم والبالغة 1 درهم، زائدا علاوة إصدار يتم تحديدها بخصم من سعر السوق السائد للسهم في الوقت الذي يقرر فيه مجلس الإدارة استدعاء زيادة رأس المال.

واقترح مجلس إدراة البنك سابقاً، زيادة رأس المال ينص على زيادته بحد أقصى بنسبة 33.3 % وبواقع 1.6 مليار سهم.

وأشار دبي الإسلامي إلى أنه سيتم إصدار أسهم جديدة تصدر بقيمة اسمية تبلغ درهم واحد للسهم، وبخصم على سعر السوق السائد وقت الإصدار وبعد الموافقات الرسمية على آلية تحديد سعر الإصدار، حيث سيتم مناقشة تحديد أسس احتساب سعر الإصدار (شاملاً تحديد سعر الخصم ) في الجمعية العمومية، ومن ثم موافقة المساهمين عليها.

وتناقش عمومية بنك دبي الإسلامي، يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير المقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 45% أرباحاً نقديةعن العام الماضي (بواقع 45 فلساً للسهم).

ويبلغ رأسمال البنك 4.94 مليار درهم، وبذلك تصل قيمة التوزيعات إلى حوالي 2.22 مليار درهم، وفقاً لحسابات "مباشر."

ووافق المجلس على إصدار صكوك رئيسية أو صكوك تبعية أو أية أدوات مالية أو صكوك أخرى مماثلة غير قابلة للتحويل في حدود مبلغ 5 مليارات دولار على أن يتم عرض الأمر على الجمعية العمومية للمناقشة والموافقة.

وقرر المجلس تفويض الرئيس التنفيذي أو من يفوضه لاتخاذ كل الإجراءات والأعمال والحصول على الموافقات اللازمة لذلك من الجهات الرقابية المختصة.