بودي: انتهاء خطط دمج "البيت" مع "الأمان" بنهاية 2018

بودي: انتهاء خطط دمج "البيت" مع "الأمان" بنهاية 2018
رأت الشركتان أنه من الأفضل الانتظار حتى الانتهاء من إصدار البيانات المالية لعام 2017
البيت
SECH
-1.48% 53.20 -0.80
الأمان
ALAMAN
1.44% 49.30 0.70

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الأوراق (البيت)، إن أهم أصول المجموعة حالياً تتوزع بين مجموعة غيتهاوس وشركة الأمان للاستثمار المدرجة ببورصة الكويت.

وأوضح فهد بودي في حوار لـ"الأنباء"، أن "البيت" و"الأمان" أعلنتا في العام الماضي، عن نوايا الدمج بينهما، متوقعاً الانتهاء من من خطط الدمج مع بنهاية العام 2018.

وأضاف: "رأت الشركتان أنه من الأفضل الانتظار حتى الانتهاء من إصدار البيانات المالية لعام 2017، وذلك حتى يكون التقييم لكل من الشركتين بعد إعداد الميزانيات المدققة وانعقاد الجمعيات العمومية للشركتين".

ورأي بودي أن عملية الاندماج ستعظم من حقوق ملكية مساهمي الشركتين، حيث إن الاندماج سيخلق كياناً مجمعاً يضم خبرات وأصولاً متنوعة جغرافياً.

وقال بودي: إن "البيت" يملك حصة مؤثرة في مجموعة غيتهاوس التي تضم بدورها "بنك غيتهاوس" ومقره لندن وشركة "غيتهاوس كابيتال" ومقرها الكويت، موضحاً أن المجموعة تُدير أصولاً بنحو 1.5 مليار دولار تتركز بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأكد بودي أنه واثق من إعادة "البيت" إلى موقعه السابق خاصة بعد وضع خطة إعادة الهيكلة، موضحاً أن المجموعة ستركز على إدارة الأصول والشركات غير المدرجة وشركات بقطاعات الأغذية على سبيل المثال والتعليم وقطاع التقنية.

وأشار إلى أن السوق الخليجية تمثل نحو 60 إلى 70% من عملاء "البيت" كمساهمين في استثمارات مُدرة للدخل، وهناك أيضاً مساهمون ماليزيون وأوروبيون.

وتوقع بودي أن تبدأ المجموعة بجني ثمار الأعمال التي قامت بها خلال السنوات السابقة، حيث سيكون لها كيان متكامل يجني أرباحاً مستدامة من خلال ما يقدمه من خدمات استثمارية متنوعة محلياً وخليجياً ودولياً.

وأنهى سهم "البيت" جلسة اليوم الأحد ببورصة الكويت، متراجعاً 0.56% عند سعر 52.8 فلس، وذلك بتداول 351.3 ألف سهم بقيمة 18.42 ألف دينار.

للمزيد..

"غيتهاوس" التابعة لـ"البيت" بصدد الاستحواذ على محفظة عقارات صناعية بأمريكا

تحديث تقييم أصول "الأمان" و"البيت" لمتطلبات الاندماج