TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناسداك دبي يصدر منتجات جديدة

ناسداك دبي يصدر منتجات جديدة
من المقرر طرح 3 مؤشرات جديدة للمشتقات في الربع الأول

دبي - مباشر: قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في الشرق الأوسط، إن سوق العقود المستقبلية والآجلة في دبي شهد نمواً مطرداً في2017، من حيث المشاركة، أو عدد العقود الجديدة المضافة.

وأضاف على في تصريحات لـ"صحيفة البيان" أنه سينصب تركيزنا في العام 2018 على بناء مزيد من الشراكات والسعي نحو إقامة شراكات جديدة محلياً وإقليمياً، مع إضافة منتجات جديدة لتلك السوق الأخذة في النمو لتلبية طلبات المستثمرين من المؤسسات والأفراد على السواء.

وتابع قائلاً: على مدى الأسابيع القليلة القادمة سنقوم بإدخال العقود الآجلة للمؤشرات مع منتجات إضافية تأتي إلى السوق على مدار العام الحالي.

وأكد أنه من المقرر طرح 3 مؤشرات جديدة للمشتقات في الربع الأول من العام الجاري، ستكون الأولى من نوعها في المنطقة، ومن المتوقع أن تجذب المزيد من المشاركة الدولية والإقليمية في الأسواق المالية المحلية.

وأشار إلى أن ناسداك دبي نجحت مؤخراً في إضافة عقود مستقبلية لمجموعة "جي إف إتش"  البحرينية، حيث تعد أول شركة غير إماراتية تطرح البورصة عقوداً مستقبلية على أسهمها.

وأشار إلى أن المجموعة قامت بإدراج ثانوي لأسهمها في سوق دبي المالي، حيث كانت أسهمها الأكثر تداولاً من حيث القيمة مقارنة بأي شركة أخرى في عام 2017.

وقال إن البورصة تستهدف الانتقال إلى المرحلة المقبلة من النمو وتقديم عقود المؤشرات المستقبلية، بعد أن نجحت إتمام العام الأول من تداول عقود الأسهم المفردة المستقبلية في منصة المشتقات والتي تضم حالياً أسهم 17 شركة، مبيناً أن "ناسداك دبي" لديها حالياً منتجات متنوعة تضم أسهماً عادية ومشتقات وسندات وصكوكاً.

وأشار إلى أن هذا النجاح جاء بدعم من الشركاء وهم: "شعاع كابيتال"، و"مينا كورب"، و"المتكاملة للأوراق المالية"، و"مباشر"، والرمز، والذين كان لهم دور رئيسي في دفع عجلة نمو سوق العقود الآجلة.