TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخليج للملاحة تعتزم تنفيذ استحواذات بـ500 مليون درهم

الخليج للملاحة تعتزم تنفيذ استحواذات بـ500 مليون درهم
3 استحواذات مرتقبة خلال 2018

دبي ـ مباشر: قال، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة، إن الشركة رصدت 500 مليون درهم لتنفيذ 3 استحواذات جديدة خلال العام الجاري 2018.

وأضاف خميس جمعة بوعميم أن الاستحواذات الجديدة ستمول من عوائد اكتتاب زيادة رأس المال، مبيناً أنها تأتي ضمن خطة الشركة التي تهدف إلى مضاعفة حجم الأسطول إلى 20 سفينة بحلول عام 2020.

وتابع بوعميم أنه سيتم أولاً الاستحواذ على 4 سفن كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب الاستحواذ على جزء كبير من الأعمال في بعض الشركات داخل الإمارات، بالإضافة إلى الاستحواذ على حصة كبيرة في شركة أتلانتيك للملاحة القابضة ومقرها سنغافورة.

وقال يوعميم إن الشركة تمر في المراحل النهائية بالنسبة لاستحواذ سنغافورة، متوقعاً أن يتم إتمام الصفقة رسمياً بحلول نهاية شهر فبراير الجاري.

وأضاف أن صفقة الاستحواذ ستكون إيجابية بالنسبة للشركة، ولا سيما أن شركة أتلانتيك للملاحة تتميز بأسطول متنوع من سفن الدعم البحري الخاصة بتقديم الخدمات للمنصات البحرية وقطاع النفط والغاز.

تعتزم شركة "الخليج للملاحة القابضة"، المدرجة في سوق دبي المالي، تنفيذ استحواذين جديدين في السوق الإماراتي، تزامناً مع اتجاه الشركة لتدعيم الأسطول البحري بسفن جديدة، وإرجاء إصدار الصكوك المحتمل.

وفي مقابلة مع "مباشر" كشف الرئيس التنفيذي للشركة عن نجاح الملاحة في إعادة هيكلة قرض بقيمة 80 مليون دولار من خلال مجموعة من البنوك الإماراتية التي ستتولى عملية الهيكلة بدلاً من الكونستريوم الأوروبي.

وتوقع خميس جمعة بوعميم أن تأتي النتائج المالية إيجابية، وأن تنجح الشركة في استكمال إعادة هيكلة كافة الالتزامات المستحقة تزامناً مع تحقيق استراتيجية التوسع التي تستهدفها.