TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الأفريقي للتنمية يمنح المغرب دعماً ملياري دولار خلال عامين

البنك الأفريقي للتنمية يمنح المغرب دعماً ملياري دولار خلال عامين
البنك الأفريقي للتنمية سيواصل تقديم الدعم للمملكة في إطار الأولويات التي تحددها الحكومة

الرباط - مباشر: قال نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية خالد شريف، إن مجموعة المصرف سيخصص دعماً للمغرب بقيمة ملياري دولار خلال العامين المقبلين.

وذكر خالد الشريف، عقب مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، اليوم السبت، أن المؤسسة المالية الأفريقية ستواصل تقديم الدعم للمملكة في إطار الأولويات التي تحددها الحكومة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأشاد الشريف، بالإنجازات والأداء الاقتصادي للمغرب خلال السنوات الأخيرة، والذي اعتبرها من النماذج الناجحة لشراكة التي تعتمدها المؤسسة البنكية على المستوى الإقليمي والقاري.

وكان البنك الأفريقي للتنمية، قد توقع في شهر يناير الماضي، أن يقلّص المغرب من عجز الميزانية خلال 2018 إلى 3% من الناتج المحلي الخام، مقابل 3.6% عام 2017، و4.1% عام 2016، بفضل مواصلة المملكة لسياسة تطهير المالية العمومية أطلقتها عام 2011.

ونوه، إلى أن البنك الأفريقي للتنمية اعتمد في شهر مارس من العام الماضي استراتيجية جديدة للتدخل بالنسبة للمغرب، في الفترة ما بين 2017 - 2021، تشمل بالأساس دعم القطاع الصناعي وخلق فرص الشغل بالنسبة للشباب والنساء، وتحسين جودة العمل بالوسط القروي.

وقال الشريف، إن البنك يواصل تعزيز خلق مناصب الشغل من خلال دعم وإطلاق المشاريع وتمويل المقاولات الناشئة والمقاولات الصغرى، عبر دعم وتشجيع المقاولين الذاتيين.