TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تنشئ محطة تحلية مياه بالطاقة الشمسية بتكلفة 220مليون ريال

السعودية تنشئ محطة تحلية مياه بالطاقة الشمسية بتكلفة 220مليون ريال
المحطة ستبدأ بإنتاج 30 ألف متر مكعب من مياه الشرب في اليوم الواحد

الرياض - مباشر: وقعت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عقداً مع شركة "ماتيتو" السعودية المحدودة لإنشاء محطة لتحلية المياه تعمل بالطاقة الشمسية، بتكلفة إجمالية قدرها 220,4 مليون ريال.

وأفادت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة، أن المحطة ستبدأ بإنتاج 30 ألف متر مكعب من مياه الشرب في اليوم الواحد، قابلة للتوسع إلى 60 ألف متر مكعب بالمستقبل، وتبلغ مدة تطوير المشروع 24 شهراً، على أن تبدأ بالإنتاج في الربع الأول من العام 2020.

وقال نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أحمد بن إبراهيم لنجاوي، أن المشروع يعد حيوياً بالنسبة لأمن المياه في المدينة، كما أنه يأتي متماشياً مع رؤية المملكة 2030، فيما يخص الحفاظ المستدام على المصادر الطبيعية والمياه والاستعمال النظيف للطاقة.

وأضاف أن المشروع سيساهم في استقطاب المزيد من المستثمرين للحصول على موضع قدم لهم في المدينة، حيث ستوفر لهم هذه المحطة الأمن المائي للأعمال الصناعية والتجارية.

وذكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "ماتيتو"، معتز غندور، أن إنشاء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لمشروعات استثمارية تعتمد على إمدادات وموارد مستدامة مثل المياه المحلاة والطاقة الشمسية تعد من العلامات الفارقة في هذا الصرح العملاق ونموذجاً يحتذى به للرؤية المطورة.

والجدير بالذكر أن المحطة المتعاقد عليها تعد الثانية في المدينة الاقتصادية لتحلية المياه، وتهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات المشاريع المستقبلية والتوسع السكاني المتنامي في المدينة، وخصوصاً مع بدء التشغيل التجريبي لقطار الحرمين.