"بنك دبي الإسلامي" يصدر صكوكاً بمليار دولار

"بنك دبي الإسلامي" يصدر صكوكاً بمليار دولار
يندرج الإصدار ضمن برنامج الصكوك من دبي الإسلامي الذي يبلغ 5 مليارات دولار ويحمل معدل ربح يصل إلى 3.625%
بنك دبي الإسلامي DIB -1.19% 5.00 -0.06

دبي - مباشر: أعلن بنك دبي الإسلامي إصدار صكوك ممتازة غير مضمونة بقيمة مليار دولار، مع أجل استحقاق يمتد لخمس سنوات وينتهي بتاريخ 6 فبراير 2023.

وأوضح البنك في بيان له عبر سوق دبي اليوم الخميس، يندرج الإصدار ضمن برنامج الصكوك من دبي الإسلامي الذي يبلغ 5 مليارات دولار ويحمل معدل ربح يصل إلى 3.625%..

واستقطب الإصدار ما يفوق 120 طلباً من قاعدة متنوعة من المستثمرين كجزء من طلبات شراء بلغت قيمتها 1.83 مليار دولار، محققاً تغطية بنحو الضعفين للاكتتاب، وسيحمل الصك الإدراج المزدوج في كل من البورصة الأيرلندية وناسداك دبي.

وتم الإعلان عن السعر الأولى عند حدود 130 نقطة +MS للمستثمرين في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات يوم الثلاثاء 30 يناير 2018، وتم تشديد السعر الاسترشادي الأولي أكثر من ذلك على إثر الطلب الذي شهدته الصفقة.

ومع بلوغ السعر الاسترشادي النهائي 115 نقطة أساس +MS، تم تسعير الإصدار لاحقاً عند معدل ربح بلغ 3.65% (115 نقطة أساس + MS)، عند التشييد النهائي لتحديد السعر الاسترشادي.

وأوضح بنك دبي الإسلامي في بيان له أن طلبات الشراء كانت مدفوعة باهتمام من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا وأمريكا الشمالية، ومجموعة واسعة من المستثمرين والتي ضمت بنوكاً، وصناديق ثروة سيادية، ومؤسسات مالية أخرى.

يشار إلى أنه تم تفويض كل من بنك ABC، وبنك دبي الإسلامي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك إتش إس بي سي، وجي بي مورجان، وشركة كيه إف إتش كابيتال، ومصرف الشارقة الإسلامي، وبنك ستاندرد آند تشاندرد للعمل بصفة مديري اكتتاب مشتركين ومسجلي اكتتاب مشتركين للإصدار، بينما تم تفويض بنك الاتحاد الوطني، وبنك بوبيان كمديرين مشاركين للاكتتاب.

وكان مجلس إدارة البنك قد وافق في 24 يناير الماضي على إصدار صكوك رئيسية، أو صكوك تبعية، أو أية أدوات مالية، أو صكوك أخرى مماثلة غير قابلة للتحويل في حدود مبلغ 5 مليارات دولار، على أن يتم عرض الأمر على الجمعية العمومية للمناقشة والموافقة.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات