TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إن.بي.كي.كابيتال بارتنرز" تتخارج من استثمار بـ157 مليون دولار

"إن.بي.كي.كابيتال بارتنرز" تتخارج من استثمار بـ157 مليون دولار
حقق صندوق إن بي كي كابيتال ميزانين الأول عوائد بنسبة 17% على الاستثمارات في 4 دول

دبي- مباشر: أعلنت إن بي كي كابيتال بارتنرز عن نجاح تخارجها من استثمار ائتمان خاص بقيمة 157 مليون دولار أمريكي.

وبحسب البيان، فقد حقق صندوق إن بي كي كابيتال ميزانين الأول عوائد بنسبة 17% على الاستثمارات التي أنجزها في كل من دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت وتركيا، ليصنف بذلك كواحد من أفضل صناديق الاستثمار في الائتمان الخاص.

وقد تم طرح الصندوق في عام 2009، وهو أول صندوق ميزانين في المنطقة، ويعتبر مزيجاً بين التمويل بالإئتمان والتمويل عن طريق زيادة رأس المال.

ويمثل إغلاق صندوق إن بي كي كابيتال ميزانين الأول نجاح عملية التخارج من الاستثمارات الثماني التي أنجزتها شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز، ذراع الاستثمارات البديلة لشركة الوطني للاستثمار.

وقال ياسر مصطفى، مدير عام أول في شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز: "أنا مسرور للغاية من هذا الإنجاز الذي يؤكد حجم الفرص الهائلة المتاحة ضمن قطاع الائتمان الخاص في المنطقة ونتطلع إلى الاستمرار في تحقيق المستويات المتفوقة من العوائد للمستثمرين".
 
وحققت  الشركة تنفيذ 17 عملية تخارج ناجحة من 29 استثماراً، ما يمثل أعلى عدد عمليات تخارج مربحة تقوم بها شركة استثمارات بديلة في المنطقة خلال العقد الماضي.

تتخذ شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز من مركز دبي المالي العالمي - دبي مقراً لها، كما أن للشركة حضوراً في الكويت والبحرين وتركيا.

ونجحت شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز بجمع استثمارات بقيمة 160 مليون دولار لصندوق إن بي كي كابيتال بارتنرز ميزانين الثاني من مجموعة واسعة من المستثمرين الإقليميين.

يذكر أن الشركة قامت بتقديم مشورة بشأن استثمارات بقيمة تجاوزت مليار دولار أمريكي.

وستواصل الشركة تقديم خبراتها في مجال تقديم المشورة بشأن الإقراض المباشر للشركات التي حققت ربحية، والتي تتمتع بمكانة راسخة في السوق وتمتلك هيكلاً إدارياً قوياً.