TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأونروا" تطلق مناشدة لجمع 800 مليون دولار لفلسطين وسوريا

"الأونروا" تطلق مناشدة لجمع 800 مليون دولار لفلسطين وسوريا
سيتم تقسيم هذه المناشدة مناصفة بين سوريا وفلسطين

مباشر: أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) مناشدة لأجل برامجها الطارئة في فلسطين وسوريا لجمع تبرعات بمبلغ يتجاوز 800 مليون دولار.

وأوضح بيان الوكالة الصادر اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تقسيم هذه المناشدة مناصفة بين سوريا والأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، كما تغطي المناشدة أيضا نحو 50 ألف لاجئ فلسطيني من سوريا، اضطروا للفرار إلى لبنان والأردن.

وأجبرت الحرب الدائرة في سوريا منذ 7 سنوات، الآلاف من السوريين ومن اللاجئين للنزوح إلى دول مجاورة، ومن بين هؤلاء اللاجئين، فلسطينيين، هربوا بدورهم من الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وتردي الأوضاع الاقتصادية هناك.

وقال المفوض العام للوكالة في مؤتمر إطلاق المناشدة في جينيف، إن الأونروا تصل لأكثر من 400 ألف لاجئ فلسطيني داخل سوريا لتقديم معونة نقدية، هي واحدة من أكبر هذه البرامج في العالم التي تقدم في سياقات نزاع نشط.

وأشار إلى قرار الإدارة الأمريكية تقليص مساعداتها للوكالة بنحو 50% من إجمالي دعمها المقدم لبرامج الأونروا.

يشار إلى اطلاق الوكالة حملة عالمية لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار بعد قرار الإدارة الأمريكية حجب نصف مساعداتها للوكالة، الأسبوع الماضي.

والأسبوع الماضي؛ رفعت الحكومة البلجيكية من قيمة دعمها للوكالة، بتقديم منحة بقيمة 19 مليون يورو( 23.31 مليون دولار) لمدة 3 أعوام.

كما قدّم الاتحاد الأوروبي للحكومة الفلسطينية، مساهمة ربع سنوية، بقيمة 11.28 مليون يورو( 13.84 مليون دولار)، ضمن مساهماته المخصصة لنحو 67.5 ألف أسرة فلسطينية فقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

للمزيد اقرأ: