تأسيس "البحرين للأسواق الحرة" برأسمال 7 ملايين دينار

تأسيس "البحرين للأسواق الحرة" برأسمال 7 ملايين دينار
الشركة تستثمر في مساحة تبلغ حوالي 3300 متر مربع مخصصة للتسوق بالمطار

مباشر: وقعت كل من مجموعة شركات طيران الخليج القابضة وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة وشركة مطار البحرين، اتفاقيات لتطوير خدمات التسوق الأساسية في السوق الحرة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

وبموجب الاتفاقية الأولى الموقعة بين شركة طيران الخليج القابضة وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة سيتم تأسيس مشروع مشترك جديد باسم "شركة البحرين للأسواق الحرة"، برأسمال يبلغ 7 ملايين دينار، والتي ستقوم بالاستثمار في مساحة تبلغ حوالي 3300 متر مربع مخصصة للتسوق في كل من صالتي الوصول والمغادرة في مبنى المسافرين الجديد.

أما الاتفاقية الثانية، فقد وقعت بين شركة مطار البحرين وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، وهي اتفاقية امتياز مدتها 15 عاماً لشركة البحرين للأسواق الحرة التي تم تأسيسها حديثا

وبين وزير المواصلات، كمال بن حمد، أن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي وفر فرصة كبيرة لمراجعة جميع العقود الحالية المبرمة التي يعود بعضها إلى سنوات طويلة مضت، لافتاً إلى أن الشركة القابضة تملك ما نسبته 45% من شركة الأسواق الحرة الجديدة، فيما تملك شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة ما نسبته 55.%

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، محمد البنفلاح، إن الاتفاقيات الأساسية تمثل بداية مرحلة جديدة في تعريق العلاقة بين شركة مطار البحرين والأسواق الحرة، لافتاً إلى أهمية الاتفاقيات في تحديد جوانب الخدمات المقدمة للمسافرين في مبنى المطار الجديد.

وكشف محمد البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، إن الشركة في طور طرح مناقصة فندق المطار الجديد، الذي سيقع ضمن مبنى المسافرين الجديد ومناقصة عيادة المطار، خلال الربع الأول من عام 2018.

وبين وزير المواصلات والاتصالات البحريني أن نسبة الإنجاز في مشروع توسعة مطار البحرين الدولي تتراوح في الوقت الحالي بين 55% و60%.