TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الانتهاء من 60% من توسعة مطار البحرين

الانتهاء من 60% من توسعة مطار البحرين
الانتهاء من المشروع مع نهاية الربع الثالث من العام المقبل 2019

مباشر: كشف وزير المواصلات والاتصالات البحريني أن نسبة الإنجاز في مشروع توسعة مطار البحرين الدولي تتراوح في الوقت الحالي بين 55% و60%.

وتوقع كمال بن أحمد، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية، الانتهاء من المشروع مع نهاية الربع الثالث من العام المقبل 2019.

وأكد وزير المواصلات والاتصالات أن الأمور في مشروع التوسعة تسير على ما يرام وفق الخطة الموضوعة، مع تهيئة مطار متطور من جميع النواحي التكنولوجية واللوجستية والتشغيلية.

وبين وزير المواصلات أن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي وفر فرصة كبيرة لمراجعة جميع العقود الحالية المبرمة التي يعود بعضها إلى سنوات طويلة مضت، لافتاً إلى أن الشركة القابضة تملك ما نسبته 45% من شركة الأسواق الحرة الجديدة، فيما تملك شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة ما نسبته 55%.

جاء ذلك في تصريحات صحافية على هامش رعاية الوزير لحفل توقيع الاتفاقيات الأساسية بين كل من مجموعة شركات طيران الخليج القابضة وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة وشركة مطار البحرين بهدف تطوير خدمات التسوق الأساسية في السوق الحرة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي.

يُذكر أنه من المتوقع استقبال مطار البحرين الدولي بعد إنجاز مشروع التوسعة، حوالى 14 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2020، مع طاقة استيعابية تصل إلى 130 ألف حركة جوية للطائرات سنوياً.

وكان عدد من المسؤولين في مملكة البحرين توقعوا الانتهاء من إنجاز 50% من مشروع مطار البحرين الدولي، خلال نهاية الربع الرابع من عام 2017، على أن تنتهي أعمال البناء في المشروع خلال 2019.

وتوسعة المطار هي عبارة عن بناء 13 ألف متر مربع من المساحات التجارية، و5 آلاف متر مربع لصالات المغادرة، إلى جانب 36 مكتباً للهجرة عند المغادرة، و34 مكتباً للهجرة عند الوصول، و8 أحزمة لتسلُّم الأمتعة.