TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إبدار" يحصل على تصنيف ائتماني «BB»

"إبدار" يحصل على تصنيف ائتماني «BB»
مصرف إبدار تأسس من خلال اندماج ثلاثة مصارف إسلامية مقرها البحرين

مباشر: حصل مصرف "إبدار" على تصنيف ائتماني «BB» طويل الأجل، وتصنيف ائتماني «B» قصير الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة تصنيف الائتمان الدولية "كابيتال إنتلجنس".

ومنحت «كابيتال إنتلجنس» هذه التصنيف لمصرف إبدار نظراً لما يتمتع به من كفاءة رأسمال عالية، وسيولة ممتازة، وآجال استحقاق للدين ممتدة، وكذلك لانخفاض الرافعة المالية، خاصة نسبة الاقتراض مقارنة برأس المال.

وقال أيمن سجيني، الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار، خلال تصريحات صحفية نقلتها صحيفة الأيام البحرينية، إن تلك التصنيفات تؤكد نجاح المبادرات لتنويع أنشطة المصرف الاستثمارية من خلال تنفيذ استراتيجية عمل جديدة.

وأكد سجيني أن النظرة المستقبلية تعكس قدرة المصرف الإيجابية على تحقيق إيرادات من مصادر متعددة، وذلك من خلال توسعة أنشطته الاستثمارية والاستثمار في الصكوك، وحالياً المصرف في موقع يتيح له تحقيق المزيد من الأرباح.

الجدير بالذكر أن مصرف إبدار قد تأسس من خلال اندماج ثلاثة مصارف إسلامية، مقرها البحرين، وهي: بنك إيلاف، وبنك كابيفست، وبيت إدارة المال.

وأصبح المصرف منذ ذلك الحين أحد أكبر المصارف الاستثمارية الإسلامية في البحرين،

 ويعتبر أكبر مساهم في مصرف إبدار هو بيت التمويل الكويتي الذي يعتبر ثاني أكبر مصرف في الكويت، إذ يمتلك نسبة 30.08% في المصرف، بينما يمتلك فرع بيت التمويل الكويتي بالبحرين نسبة 4.71% لتصل بذلك النسبة الإجمالية لما يملكه بيت التمويل الكويتي في المصرف إلى 34.79%.

وتتركز أنشطة مصرف إبدار في الاستثمار في أسواق رأس المال والخزانة، وقطاع الطيران، والعقارات وإدارة الأصول، وتقديم الخدمات الاستشارية.