TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طرح مناقصات بـ"مطار البحرين" في الربع الأول لـ2018

طرح مناقصات بـ"مطار البحرين" في الربع الأول لـ2018
شركة المطار تستهدف ترسية جميع المناقصات المطروحة قبل نهاية النصف الأول من 2018

مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين إن الشركة في طور طرح مناقصة فندق المطار الجديد، الذي سيقع ضمن مبنى المسافرين الجديد ومناقصة عيادة المطار، خلال الربع الأول من عام 2018.

وأضاف محمد البنفلاح، وفقاً لصحيفة الأيام البحرينية، أن المجموعة ستطرح أيضاً مجموعة مناقصات تتعلق بتقديم خدمات الأطعمة والمشروبات وخدمات البيع بالتجزئة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح البنفلاح، على هامش تدشين شركة البحرين للأسواق الحرة الجديدة، أن شركة المطار تستهدف ترسية جميع المناقصات المطروحة لمبنى المطار الجديد قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي.

ولفت البنفلاح إلى أنه من المقرر البدء بعمليات الإنشاء خلال النصف الثاني من هذا العام.

وقال البنفلاح إن الشركة في مرحلة تخطيط المرحلة الأولى من تطوير منطقة شمال المطار لعمليات الشحن الجوي، والذي سيقام على مساحة تقدر بنحو 10 آلاف متر مربع.

وتابع قائلاً: "من المتوقع بعد الانتهاء من مشروع التطوير أن تقوم شركة مطار البحرين باستقطاب مشغلين شحن جوي جديدين يقومون بتوفير خدمات جديدة للمطار".

يُذكر أنه من المتوقع استقبال مطار البحرين الدولي بعد إنجاز مشروع التوسعة، حوالى 14 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2020، مع طاقة استيعابية تصل إلى 130 ألف حركة جوية للطائرات سنوياً.

وكان عدد من المسؤولين في مملكة البحرين توقعوا الانتهاء من إنجاز 50% من مشروع مطار البحرين الدولي، خلال نهاية الربع الرابع من عام 2017، على أن تنتهي أعمال البناء بالمشروع خلال 2019

وتوسعة المطار هي عبارة عن بناء 13 ألف متر مربع من المساحات التجارية، و5 آلاف متر مربع لصالات المغادرة، إلى جانب 36 مكتباً للهجرة عند المغادرة، و34 مكتباً للهجرة عند الوصول، و8 أحزمة لتسلُّم الأمتعة.