TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدفاع السعودية: إنتاج 65 مليون قطعة غيار لمعدات عسكرية محلياً

الدفاع السعودية: إنتاج 65 مليون قطعة غيار لمعدات عسكرية محلياً
المدير العام لإدارة دعم التصنيع المحلي بوزارة الدفاع السعودية، اللواء عطية المالكي - أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف المدير العام للإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي بوزارة الدفاع السعودية، اللواء عطية المالكي، عن وجود تقدم كبير في عملية تصنيع قطع الغيار والصناعات التكميلية العسكرية بالمملكة.

وقال المالكي، خلال ورشة عمل استضافتها اللجنة الصناعية بغرفة الشرقية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه تم إنتاج أكثر من 65 مليون قطعة غيار لمعدات عسكرية محلياً.

وأضاف أن عدد الأصناف المصنعة محلياً تجاوز 5427 صنفاً في عام 2017، بالإضافة إلى أكثر من 12 مشروعاً محلياً في السعودية.

وتابع المالكي: "كانت توجد قطعة تكلف 33 ألف ريال تم إنتاجها محلياً بكلفة 127 ريالاً فقط، فضلاً عن تأخر وصول بعض القطع لنحو 4 سنوات".

وصرح المدير العام للإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي، أن أمام القطاع الصناعي الخاص فرصاً استثمارية واعدة في مجال الصناعات العسكرية والتكميلية المصاحبة، التي تعزز المحتوى المحلي في الإنتاج والأيدي العاملة، وتدعم مشروع رؤية المملكة 2030.

وطالب اللواء المالكي، القطاع الخاص إلى التوجه نحو الجودة في المنتجات المحلية، ومنافسة المنتجات المستوردة في الأسعار ووقت التوريد، والعمل مع وزارة الدفاع والشركاء المحليين لنقل التقنية.

وشدد المالكي، على ضرورة الترميز للمنتجات الوطنية، تشمل ترميز المنتج، وترميز المصنع، لإعطاء الصناعة الوطنية هويتها.

وأضاف: "نتطلع لرقم واحد لكل مصانعنا الوطنية ليتم التعرف على المنتج بأنه سعودي".

وأكد، على ضرورة المشاركة في معارض القوات المسلحة بعرض المنتجات، أو بالزيارة والاطلاع على القطع المراد تصنيعها؛ إذ يوجد 55 مجالاً استثمارياً وتقريباً 80 ألف فرصة تصنيعية.