TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح الواحة كابيتال ترتفع 4.6% إلى 425.9 مليون درهم خلال2017

أرباح الواحة كابيتال ترتفع 4.6% إلى 425.9 مليون درهم خلال2017
أرباح الشركة السنوية ارتفعت 5% لـ425.9 مليون درهم

أبوظبي - مباشر:

أعلنت شركة "الواحة كابيتال"، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن نتائجها المالية الأولية للعام 2017 محققةً أرباحاً صافية بقيمة 425.9 مليون درهم، بنمو نسبته 4.6% مقارنة بالعام 2016. ويعود النمو في الأرباح إلى المكاسب المحققة من صفقات البيع التي نفذتها خلال العام الماضي إلى جانب نجاحها في خفض النفقات.

%أظهرت النتائج المالية لشركة الواحة كابيتال، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، تحقيق ارتفاع في صافي الأرباح خلال الربع الأخير من 2017 بنسبة 710.8و.

وبحسب بيان نشر للشركة، اليوم الثلاثاء، بلغ صافي أرباح الشركة بالربع الرابع من 2017 نحو 158.1 مليون درهم بما يعادل 43.04 مليون دولار، مقابل 19.5مليون درهم، أو ما يعادل 5.31 مليون دولار أمريكي.

ويعود السبب الرئيسي وراء هذه الزيادة الكبيرة إلى المكاسب التي حققتها الشركة من صفقتي تخارج نفذتهما خلال الربع الرابع أثمرتا عن مكاسب مجمّعة.

وكانت "الواحة كابيتال" قد قامت ببيع حصتها البالغة 93% في وحدة مختبرات الرعاية الصحية الاحترافية للتشخيص "بي إتش دي"، والتي كانت تملكها من خلال "أنجلو أريبيان للرعاية الصحية" التابعة لها، مما حقق لها مكاسب كبيرة.

ومنذ استحواذ "الواحة كابيتال" عليها في العام 2013، تمكنت وحدة المختبرات من ترسيخ مكانتها في دولة الإمارات ومضاعفة حجم أرباحها وإيراداتها.

وأوضحت النتائج ارتفاع ربحية سهم الشركة خلال العام الماضي إلى 21.9 فلس مقارنة بـ 20.9فلس ربحية سهم الشركة في عام 2016.

وحافظت "الواحة كابيتال" على نهجها المنضبط في إدارة النفقات؛ مما ساهم في انخفاض إجمالي نفقاتها العامة بنسبة 10% مقارنة بالعام 2016.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة "الواحة كابيتال": "تمكنت الشركة من تحقيق نتائج مالية جيدة بالرغم من التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي وأسواق رأس المال فضلاً عن العوامل الجيوسياسية التي تمر بها المنطقة."

وأوضح النويس أن المؤشرات المالية تعكس نجاح استراتيجية الواحة كابيتال المتمثلة في تنويع أصولها وموارد إيراداتها، ومحفظة استثماراتها، لافتا الى أن النمو المستمر في صافي الأرباح بشكل عام والأرباح التشغيلية بشكل خاص يعكس قدرة الشركة المتنامية على الاستحواذ على حصة أكبر من السوق الاستثمارية.

وأضاف: "بفضل اتباعنا نهجاً حكيماً في إدارة موارد الشركة المالية، تتمتع الواحة كابيتال اليوم بميزانية عمومية قوية وإمكانات تؤهلها للمضي قدماً في تنفيذ المرحلة التالية من التوسع واقتناص المزيد من الفرص الاستثمارية. وستواصل الشركة جهودها الرامية إلى تحقيق عائدات مجزية لمساهميها عبر مواصلة تنويع محفظة أصولها لتشمل قطاعات جديدة ومناطق استثمارية جديدة."

من جهته، قال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "الواحة كابيتال": "تدير الواحة كابيتال محفظة استثماراتها وفق استراتيجية نشطة، ونسعى دائماً لتحقيق القيمة الاستثمارية التي نطمح إليها في الوقت والظروف المناسبين. وخلال العام 2017، استفدنا من عدد من الفرص المواتية للتخارج من بعض أصولنا، وزيادة سيولة محفظتنا، إلى جانب الاستحواذ على حصة في شركة سريعة النمو تعمل في قطاع التكنولوجيا المالية. وفي الوقت نفسه، تواصل وحدة إدارة الأصول تحقيق عائدات قوية، كما نحرز تقدماً جيداً في استقطاب مستثمرين من أطراف ثالثة، وزيادة دخلنا من الرسوم. وبالرغم من ظروف السوق الصعبة التي شهدناها خلال العامين الماضيين، تواصل الواحة كابيتال أداءها المستقر مع تحقيق نتائج جيدة، ونتطلع إلى اغتنام أفضل الفرص الممكنة لتحقيق قيمة أكبر من استثمارات مساهمينا."

وخلال العام الماضي، خطت الواحة كابيتال خطوة مهمة نحو تنويع محفظة استثماراتها الرئيسية عبر الاستحواذ على حصة أقلية ذات أهمية في شركة "تشانل في إيه إس "(Channel VAS)، شركة التكنولوجيا المالية سريعة النمو والتي يستفيد من خدماتها ما يزيد على 500 مليونٍ من مشتركي شبكات الاتصالات المتنقلة ممن لا يستطيعون غالباً الوصول إلى الخدمات المالية الأخرى.

وكان صافي ربح الشركة ارتفع في فترة التسعة الأشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 10%، بالغاً 267.80 مليون درهم، مقابل أرباح بقيمة 387.68 مليون درهم للفترة ذاتها من العام 2016.

وتدير الواحة كابيتال - المدرجة في «سوق أبوظبي للأوراق المالية» - أصولاً استثمارية ضمن قطاعات مختلفة بما فيها تأجير الطائرات، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، والطاقة، والبنية التحتية، والعقارات الصناعية، وأسواق رأس المال. وعززت الواحة كابيتال من مكانتها في مجال إدارة محافظ الائتمان والأسهم العالمية والإقليمية؛ ما أضاف المزيد من التنوع والسيولة على الميزانية العمومية للشركة.