TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليابان تفتح تحقيقاً في الثغرات الأمنية لمنصات العملات الإلكترونية

اليابان تفتح تحقيقاً في الثغرات الأمنية لمنصات العملات الإلكترونية
مباشر: قالت السلطات اليابانية إنها ستفتح تحقيقاً يشمل كافة منصات العملات الإلكترونية داخل البلاد بشأن الثغرات الأمنية، كما طالبت منصة "Coincheck" بزيادة معايير الآمان.
 
وطالبت وكالة الخدمات المالية، اليوم الإثنين، بتحسين العمليات في "كوين  شيك" التي أوقفت التداولات يوم الجمعة الماضي في جميع العملات الرقمية باستثناء "البيتكوين" بعد أن سرق القراصنة 58 مليار ين (534 مليون دولار) من عملة "إن.إي.إم" والتي ضمن الأكثر شعبية في العالم.
 
وقام الهاكرز بسرقة عملات إلكترونية بقيمة 530 مليون دولار من بورصة طوكيو من عملة "إن.إي.إم" تم نقلها إلى حساب آخل.
 
وكانت "كوين شيك" أعلنت بالأمس أنها قد تستعيد نحو 90% من العملات الافتراضية التي تم سرقتها على الرغم من أنها لم تحدد حتى الآن كيف أو متى.
 
وأوضحت الوكالة اليابانية أنها طالبت منصة "كوين شيك" بتقديم تقرير حول عملية القرصنة والإجراءات المتبعة لمنع تكرار هذا الأمر بحلول 13 فبراير المقبل.
 
وأضافت أنها ستعقد جلسات استماع مع منصات تبادل أخرى، مشيرة إلى أنه إذا تم العثور على أي مشاكل أو نقاط ضعف تتعلق بالأمن فإنها ستقوم بإجراء عمليات تفتيش بالموقع.
 
كما قالت الجهة التنظيمية إنها لم تؤكد بعد ما إذا كان لدى "كوين شيك" تمويل كافي لتسديد التكاليف.
 
وبحلول الساعة 5:29 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت عملة "إن.إي.إم" بنسبة 7.3% لتسجل 0.95612 دولار والتي تعد عاشر أكبر عملة إلكترونية من حيث القيمة السوقية.