TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" تمنع "ميدغلف" من إصدار وتجديد وثائق التأمين..وتلزمها بزيادة رأسمالها

"ساما" تمنع "ميدغلف" من إصدار وتجديد وثائق التأمين..وتلزمها بزيادة رأسمالها
الشركة لم تقدم للمؤسسة ما يدل على أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لتعديل هامش الملاءة المالية

الرياض- مباشر: قررت مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، منع شركة المتوسط والخليج للتأمين التعاوني وإعادة التأمين (ميدغلف) من إصدار أو تجديد أي وثائق تأمين اعتباراً من يوم الثلاثاء 30 يناير 2018م، وإلزام الشركة بزيادة رأس مالها بالقدر اللازم لمعالجة انخفاض هامش الملاءة المالية.

وقالت المؤسسة في بيان، اليوم الاثنين، إنها خاطبت الشركة بسبعة خطابات بتواريخ متفرقة خلال السنوات الثلاث الماضية بشأن انخفاض هامش الملاءة الفعلي وضرورة الالتزام بمتطلبات هامش الملاءة المالية المطلوب نظاماً.

وتابعت: أنها قامت بعقد اجتماع مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة في مقر المؤسسة بتاريخ 12 محرم 1439هـ للتأكد من إدراكهم للوضع المالي الحرج الذي وصلت إليه الشركة، وللطلب من مجلس الإدارة بتحمل مسئولياته النظامية واتخاذ قرارات عاجلة وفاعلة لتمكين الشركة من الوفاء بمتطلبات هامش الملاءة للشركة لما فيه مصلحة حملة الوثائق والمستفيدين من التأمين.

وأشارت المؤسسة إلى أنها تلقت التقارير الإشرافية المالية للربع الرابع للعام المالي 2017م لشركة المتوسط والخليج للتأمين التعاوني وإعادة التأمين (ميدغلف)، وبعد الاطلاع ودراسة تلك التقارير تبين للمؤسسة أن الشركة لم تستوفِ هامش الملاءة المالية المطلوب نظاماً.

وقالت "ساما"، إن الشركة لم تقدم للمؤسسة ما يدل على أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لتعديل هامش الملاءة المالية للوفاء بالمتطلبات النظامية، ولا ما يدل بشكل مقنع على أنها بصدد اتخاذ تلك الإجراءات.