تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي الأول: 500مليون درهم التوفير في التكاليف بالعام الأول للاندماج

أبوظبي الأول: 500مليون درهم التوفير في التكاليف بالعام الأول للاندماج
يعمل البنك في الوقت الراهن على الوجود في المملكة العربية السعودية

أبوظبي- مباشر:  قال عبد الحميد سعيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: إن بنك أبوظبي الأول حقق النتائج المرجوة من الاندماج قبل الموعد المحدد، وبلغت قيمة التوفير في التكاليف العامة ما يقارب 500 مليون درهم.

وأضاف عبد الحميد، وفقاً لبيان صحفي، أنه تم اعتماد الهوية المؤسسية الجديدة بشكل كامل في عدد من الفروع ونقاط التواصل مع العملاء على الصعيدين المحلي والدولي، ومن المقرر الانتهاء من إجراءات اعتمادها بشكل كامل بحلول نهاية العام الحالي.

وكان الرئيس التنفيذي السابق لبنك  الخليج الأول سابقاً، أندريه الصايغ، قد أكد في تصريحات سابقة لـ"مباشر" أن تكاليف الاندماج مع بنك أبوظبي الوطني تبلغ نحو 600 مليون درهم (163.4 مليون دولار).

وتابع عبد الحميد سعيد أنه تم الانتهاء من وضع الصيغة النهائية للهيكل التنظيمي والنموذج التشغيلي للمجموعة وتوحيد سياساتنا وأطر المخاطر. 

وأشار إلى أنه في المرحلة الراهنة يواصل البنك دراسة شبكة الفروع المحلية والأنشطة الإدارية لتعزيز الكفاءة والإنتاجية ضمن مختلف مجالات الأعمال.

 يذكر أنه قبل نهاية العام 2016، وافق مساهمو كل من بنك الخليج الأول، وبنك أبوظبي الوطني على الاندماج المقترح بين البنكين، والذي نتج عنه أكبر مؤسسة مالية في الإمارات.

كما يعمل البنك في الوقت الراهن على الوجود في المملكة العربية السعودية، وذلك لما يلمسه من تطور ورؤية مستقبلية في السوق المصرفية هناك. 

وأضاف، بحسب البيان: "أحرز بنك أبوظبي الأول تقدماً ملموساً في مسيرة الاندماج خلال وقت وجيز؛ حيث إنه خلال العام الأول بلغ صافي الأرباح المعدّل للمجموعة 11.52 مليار درهم لعام 2017، وذلك باستثناء تكاليف الاندماج واستهلاك الأصول غير الملموسة المتعلقة بالاندماج بقيمة 601 مليون درهم في 2017، وبما يماثل ما حققه البنكان عام 2016 على الرغم من تحديات الأسواق المالية العالمية".