TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع مذكرة تفاهم مع "عمان" للإنتاج الغذائي المشترك والاستيراد

قطر توقع مذكرة تفاهم مع "عمان" للإنتاج الغذائي المشترك والاستيراد
المباحثات تناولت مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية وسبل تطويرها

الدوحة – مباشر: وقعت دولة قطر وسلطنة عمان مذكرة تفاهم تتعلق بمجالات الإنتاج الغذائي والتسويق والاستثمار المشترك وتصدير المنتجات العمانية إلى قطر، خلال جلسة مباحثات رسمية بين البلدين في العاصمة العمانية مسقط.

وترأس الجلسة من الجانب القطري محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة ومن الجانب العماني الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، بحسب بيان وزارة البلدية اليوم الأحد.

وأفادت الوزارة بأن المباحثات تناولت مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية وسبل تطويرها وفتح آفاق أوسع لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات ووجهات النظر بين البلدين.

وبحث وزير البلدية والبيئة القطري، مع وزير الزراعة والثروة السمكية العماني، الأمور ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بمجالات التعاون بين البلدين في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها والتعاون المشترك في هذه القطاعات.

كما أشار البيان إلى أن الجانبان تطرقا إلى التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية.

وشدد وزير البلدية والبيئة القطري، على أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في أعلى مستوى وهي واضحة المعالم، لافتاً إلى أن توقيع مذكرة التفاهم تأتي في إطار تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجالات ذات اهتمام مشترك.

وأوضح الرميحي، أن دولة قطر لديها العديد من الاستثمارات في مجالات مختلفة بالسلطنة، معرباً عن تطلعه للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في جوانب الصناعات الغذائية والتخزين الاستراتيجي والاستثمار في بعض موانئ الصيد.

وتطلع الرميحي أيضاً إلى تطوير البنية الأساسية والمشاريع العمرانية ضمن التخطيط العمراني للمناطق الساحلية خاصة موانئ الصيد لأهميتها للصناعات الغذائية والأمن الغذائي بعمان.

من جانبه، قال وزير الزراعة والثروة السمكية العماني، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار العلاقات الثنائية الوثيقة بين السلطنة ودولة قطر".

وأشار إلى أن المذكرة تضمنت سبل بحث الفرص الممكنة للاستثمار في السلطنة بالقطاع السمكي والزراعي والغذائي.

وأكد على وجود شراكة بين السلطنة ودولة قطر في هذا الجانب وهناك توجه من الجانب القطري للاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار بالسلطنة.