TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سهام للتأمين" المغربية تقتني حصة بـ"بيونيرز" السعودية لخدمة العملاء

"سهام للتأمين" المغربية تقتني حصة بـ"بيونيرز" السعودية لخدمة العملاء
مقر سهام للتأمين - الصورة من موقع الشركة
سنلام
SAH
0.06% 1,700.00 1.00

مباشر: أعلنت مجموعة سهام للتأمين (SAH)، المدرجة بالبورصة المغربية، اقتناء حصة مهمة من شركة سعودية عاملة بمجال ترحيل الخدمات والعلاقات العامة مع العملاء، وفقا لـ(وكالة الأنباء المغربية).

وأوضحت "سهام للتأمين"، أمس الجمعة، أن عملية اقتناءها لحصة لم تفصح عن قيمتها تحديدا، بشركة "بايونيرز آوت سورسنج السعودية"، في إطار استراتيجية تعزيز التواجد بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، خاصة منطقة الخليج العربي، والتي تعتبر السعودية من ضمنها من أقوى الاتقصادات بالمنطقة.

وأشارت شركة التأمين المغربية، أن عملية الاقتناء تمت من خلال "سهام للخدمات" التابعة للشركة، لافتة إلى عملية اقتناء سابقة عام 2015، تمت أيضا بوساطة "سهام للخدمات"، لحصة من مجموعة "لإيكو آوت سورسينج" العاملة بقطاع الاتصالات وخدمة العملاء، والمتواجدة بشكل فاعل في سوق الاتصالات المصرية وأسواق الخليج العربي.

وسبق للشركة المغربية الرائدة بمجال التأمين، أن قلّصت في منتصف نوفمبر الماضي، من حصتها في شركة لابيل ڤي (LBV) لتجارة التجزئة من 14.5%، لتصل 9.13%، تمثل 259.32 ألف سهم.

يشار إلى تأسيس "سهام للتأمين" عام 1995، وتعمل على تطوير الخدمات الأساسية التي تقدمها لعملائها بإفريقيا والشرق الأوسط، بقطاعات التأمين والإسعاف ومراكز خدمة العملاء والقطاع الصحي والعقارات.

ووصل رقم معاملات المجموعة بنهاية عام 2016، لقيمة 1.24 مليار دولار ( 11.3 مليار درهم مغربي/ 4.65 مليار ريال سعودي)، من خلال تواجدها في 27 دولة بالشرق الأوسط وإفريقيا.

وتأسست "بيونييرز آوت سورسينج" عام 2014، وتتواجد بمنطقتي الرياض وجدة بالمملكة السعودية، من خلال 500 موظف بها، وتقوم بتدبير عقود مهمة لفائدة القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، وشركات أخرى متعددة الجنسيات يوجد مقرها بالمملكة.