TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناقلات" الكويتية توقع عقد بناء 3 ناقلات مع "هيونداي" الكورية

"ناقلات" الكويتية توقع عقد بناء 3 ناقلات مع "هيونداي" الكورية
تكلفة بناء الناقلات الثلاثة 213.4 مليون دولار

الكويت - مباشر: وقعت شركة ناقلات النفط الكويتية اليوم الأربعاء عقداً مع هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية لبناء وتسليم 3 ناقلات غاز عملاقة ضمن المرحلة الرابعة من تحديث أسطولها بقيمة 71.12 مليون دولار للناقلة الواحدة وبقيمة إجمالية 213.36 مليون دولار.

وقالت "ناقلات" في بيان لـ"كونا"، إنه تم ترسيه ممارسة بناء وتسليم الناقلات المذكورة على شركة "هيونداي" بعد موافقة لجنة الشراء العليا لمناقصات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وأضافت أن عقد البناء سيكون طبقاً لأحدث ما وصلت إليه المواصفات العالمية الحديثة لصناعة نقل الغاز المُسال عن طريق البحر فضلاً عن الالتزام بالاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والحد من التلوث وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل الناقلات والمحافظة على سلامة الأرواح والأمن.

وأوضحت "ناقلات" أن العقد يهدف إلى زيادة حجم أسطول الشركة من ناقلات الغاز لتلبي الاحتياجات الاستراتيجية لمؤسسة البترول مُشيرة إلى أن حمولة الناقلة الواحدة تبلغ نحو 84 ألف متر مكعب.

وقالت إنه من المتوقع أن تتسلم أول ناقلة غاز بنهاية العام المُقبل مضيفة أن عدد أسطولها سيرتفع بعد تسلمها هذه الناقلات إلى 31 ناقلة متنوعة ما بين ناقلات النفط الخام العملاقة وناقلات الغاز وناقلات المنتجات البترولية ومشتقاتها.

وأكدت "ناقلات" استمرارها في تطوير أسطولها من خلال مشاريع جديدة سيتم إبرام عقودها في المستقبل القريب مشيدة بجهود العاملين لديها في سبيل إنجاز مشاريع جديدة تدعم القطاع النفطي في دولة الكويت.

للمزيد ...

"ناقلات" الكويتية: ترسية مناقصة بناء 3 ناقلات غاز مُسال