TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الوطني" يصدر سندات بـ565 مليون دولار في أستراليا

"قطر الوطني" يصدر سندات بـ565 مليون دولار في أستراليا
سندات "كانجرو" هي سندات بالدولار الأسترالي تصدرها شركات أجنبية في السوق المالي الأسترالي
الوطني
QNBK
-0.07% 14.20 -0.01

الدوحة – مباشر: انتهت مجموعة بنك قطر الوطني من الإصدار الافتتاحي لسندات "كانجرو الأسترالية" ضمن برنامجها المخصص لهذه السندات، حيث طرحت معاملة بقيمة 700 مليون دولار أسترالي (564.9 مليون دولار أمريكي) على شرائح مختلفة.

وسندات "كانجرو" هي سندات بالدولار الأسترالي تصدرها شركات أجنبية في السوق المالي الأسترالي.

وبحسب بيان الوطني لبورصة قطر اليوم الأربعاء، فقد بلغت مدة استحقاق تلك السندات من 5 إلى 10 سنوات، ويعد هذا الإصدار جزءاً من استراتيجية الوطني لاجتذاب مصادر جديدة للتمويل المستقر من أسواق جديدة.

وكلفت مجموعة قطر الوطني بنوك "آيه.إن.زد"، و"بنك أوف أمريكا ميريل لينش"، بالإضافة إلى "قطر الوطني كابيتال" كمديري إصدار مشتركين لهذا الإصدار متعدد الشرائح.

وكانت المجموعة قد انتهت في 11 يناير الجاري من إصدار سندات فورموزا غير مضمونة ضمن برنامجها لأوراق الدين متوسطة المدى(EMTN) وبقيمة 720 مليون دولار أمريكي، علماً بأنه سيتم تداولها بسوق تايبيه للأوراق المالية.

وتسعى المجموعة إلى تنويع مصادر تمويلها والبحث عن أسواق جديدة، بعد مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو السابق، وهروب رؤوس الموال الأجنبية من قطر.

وأنهى سهم الوطني تعاملات اليوم متراجعاً 0.14% عند سعر 137.20 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 27.4 مليون ريال موزعة على 200.1 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

"قطر الوطني" يصدر سندات بـ720 مليون دولار في بورصة تايوان

الرئيس التنفيذي لـ"قطر الوطني" يتوقع نمو الأرباح 7% خلال 2018

نمو الموجودات يصعد بالأرباح الفصلية لـ"قطر الوطني" 7%