TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوروبي يدعم الأسر الفلسطينية الفقيرة بـ11.3 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يدعم الأسر الفلسطينية الفقيرة بـ11.3 مليون يورو
دعم الاتحاد الأوروبي ضمن مساهماته المخصصة لـ67.5 ألف أسرة فلسطينية فقيرة

مباشر: قدّم الاتحاد الأوروبي للحكومة الفلسطينية مساهمة ربع سنوية، بقيمة 11.28 مليون يورو ( 13.84 مليون دولار)، ضمن مساهماته المخصصة لنحو 67.5 ألف أسرة فلسطينية فقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح الاتحاد، اليوم الأربعاء، أن المساهمة توزعت بين 10 ملايين يورو من قِبَل الاتحاد نفسه، ومليون يورو من الحكومة الإسبانية، و280 ألف يورو من إيرلندا، وفقاً لـ(وكالة الأنباء الفلسطينية).

وأكد الاتحاد دعمه للأسر الفلسطينية الفقيرة، من خلال دعم وزارة التنمية الاجتماعية بالحكومة الفلسطينية، في الخدمات المقدمة إلى 115 ألف أسرة فقيرة، من خلال منظومة حماية اجتماعية عادلة وشاملة، مشيراً إلى معدلات الفقر المرتفعة في فلسطين، وبخاصة في قطاع غزة.

وبالأمس؛ أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، حملة عالمية لجمع تبرعات بقيمة 500 مليون دولار بعد قرار الإدارة الأمريكية حجب نصف مساعداتها للوكالة، الأسبوع الماضي.

وأعلنت الأونروا توزيع مساعدات نقدية مؤقتة بقيمة 1.3 مليون دولار بدل الإيجار للعائلات المستحقة في قطاع غزة عن الربع الأخير من العام 2017.

وأشار  تقرير صادر عن البنك الدوليإلى أن إزالة القيود الخارجية على الاقتصاد الفلسطيني هي العامل الأكثر أهمية في تحسن هذا الوضع المتدني، حتى في غياب اتفاق سلام إسرائيلي فلسطيني.

للمزيد اقرأ: