TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الإسلامي يعتزم زيادة رأس المال وإصدار صكوك

دبي الإسلامي يعتزم زيادة رأس المال وإصدار صكوك
احد فروع بنك دبي الإسلامي

دبي- مباشر: أعلن  "بنك دبي الإسلامي" عن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للبنك، في 21 فبراير المقبل، لمناقشة خطة زيادة رأسمال البنك المصدر.

ووافق المجلس على إصدار صكوك رئيسية أو صكوك تبعية أو أية أدوات مالية أو صكوك أخرى مماثلة غير قابلة للتحويل في حدود مبلغ 5 مليارات دولار على أن يتم عرض الأمر على الجمعية العمومية للمناقشة والموافقة.

وقرر المجلس تفويض الرئيس التنفيذي أو من يفوضه لاتخاذ كل الإجراءات والأعمال والحصول على الموافقات اللازمة لذلك من الجهات الرقابية المختصة.

وطلب المجلس أن يتم عرض خطة زيادة رأسماله على الجمعية العمومية للبت بشأنه والحصول على موافقة الجهات المختصة.

كما أقر المجلس بزيادة نسبة الحد الأدنى لبرنامج ادوات الشق الأول من رأس المال غير قابلة للتحول متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بمبلغ قدره مليار دولار أو (ما يعادله من العملات الأخرى) لترفع مقدار الشق الأول من رأس المال من مبلغ ملياري دولار إلى مبلغ 3 مليارات دولار على أن يتم عرض هذا الأمر على الجمعية العمومية للمناقشة والموافقة.

ويبلغ رأسمال البنك 4.94 مليار درهم، وبذلك تصل قيمة التوزيعات إلى حوالي 2.22 مليار درهم، وفقاً لحسابات "مباشر".

وأضاف البنك، في بيان لسوق دبي اليوم: أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية فسيكون الاجتماع الثاني للجمعية العمومية في يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2018.

وقرر مجلس الإدارة تفويض الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي أو من يفوضه لاتخاذ كل الإجراءات والأعمال والحصول على الموافقات اللازمة لذلك من الجهات المختصة.

وستعتمد عمومية البنك أيضاً المراجعة والموافقة على التقارير المالية والمحاسبية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، وفقاً للبيان.