TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. منح أصحاب الهمم ترخيص "تاجر أبوظبي"

صور.. منح أصحاب الهمم ترخيص "تاجر أبوظبي"
الدائرة ستقوم بتعيين سفير بمقرها يمثل أصحاب الهمم

أبوظبي- مباشر: وقعت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة اتفاقية تعاون مشترك بهدف دعم أصحاب الهمم على مستوى الإمارة.

وأوضح بيان الدائرة، الذي تلقى "مباشر" نسخته، أن ذلك سيأتي من خلال تمكينهم ودمجهم في مجتمع الأعمال بأبوظبي والدولة بشكل عام عبر تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج والمبادرات المشتركة من أهمها إصدار رخصة تجارية لأصحاب الهمم من فئة "تاجر أبوظبي" تحت اسم "رواد أعمال أصحاب الهمم".

وبموجب الاتفاقية التي تمتد مدة ثلاثة أعوام من تاريخ التوقيع عليها، وتتجدد تلقائياً بموافقة الطرفين تقوم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بتزويد دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي ببيانات أصحاب الهمم الراغبين في التسجيل في مبادرة "تاجر أبوظبي"، حسب القوانين والسياسات المتبعة لدى الدائرة، ودعم مهارات وقدرات وخبرات أصحاب الهمم لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل.

وأكد خليفة بن سالم المنصوري، وكيل الدائرة حرص الدائرة على تسخير مبادرة "تاجر أبوظبي"، التي تم إطلاقها العام الماضي، لتكون نافذة أصحاب الهمم إلى سوق العمل، حيث سيتم بموجب الاتفاقية مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية تبسيط الإجراءات وتوفير المعلومة الدقيقة الشاملة والمتكاملة عن طبيعة الأنشطة التجارية التي يمكن أن يستفيد منها أصحاب الهمم، وذلك من خلال تنظيم ورش تدريب وتوعية لأصحاب الهمم وأولياء أمورهم بمقر المؤسسة بهدف التعريف عن هذه الأنشطة وجدوى المشروعات المتناهية الصغر، وخاصة الخدمية منها.

وبموجب اتفاقية التعاون المشترك تعمل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي على تدريب موظفي مؤسسة زايد العليا على برنامج إصدار الرخصة إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للدائرة أو تطبيق ADBC في مقرها.

كما تقوم الدائرة بتعيين سفير بمقرها يمثل أصحاب الهمم يعمل على التنسيق وتقديم الدعم اللازم لهم لتسخير كل الإمكانيات وتوفير الاستشارة الفردية لهم بالتنسيق مع "المؤسسة"، وذلك في إطار التعرف بأدوار ومهام سفير أصحاب الهمم في جهات العمل.

وأعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، في يوليو الماضي، عن إطلاق مبادرة رخصة تجارية باسم "تاجر أبوظبي".