TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تناقضات "آيفونX"..الأكثر مبيعاً في الربع الأخير من2017..وأقل هواتف "آبل" بيعاً

تناقضات "آيفونX"..الأكثر مبيعاً في الربع الأخير من2017..وأقل هواتف "آبل" بيعاً
لا تزال الأرقام المتباينة لهاتف "آبل" الجديد "آيفون X" تفرض العديد من التساؤلات حول مستقبل الهاتف الذي يعتبر طفرة في عالم الهواتف الذكية.
 
وفي الوقت الذي أشار فيه محللون إلى أن الشركة الأمريكية قد تتوقف عن إنتاج "آيفون X" بسبب انخفاض مبيعاته، كشفت شركة "كاناليس" للتحليلات عن هذا الهاتف كان الأكثر مبيعاً بين الهواتف الذكية في الربع الأخير من 2017 في الفترة من أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر.
 
وبحسب موقع "آبل إنسايدر" فإن "آيفون X" سجل مبيعات خلال تلك الفترة بلغت 29 مليون نسخة منها 7 ملايين نسخة بالصين وحدها.
 
ورغم هذا تبقى مبيعات الهاتف أقل من التوقعات، بل وأقل من نسخ سابقة لهواتف "آيفون"، حيث سبق وسجلت مبيعات بلغت 78.3 مليون هاتف خلال نفس الفترة في عام 2016، و46.7 مليون وحدة أخرى الربع الأخير.
 
لوضع أرقام كاناليس في المنظور، أبل شحنها رقما قياسيا 78.3 مليون هاتف خلال الربع عطلة في عام 2016، و 46.7 مليون هاتف من النسخ الأخرى في الربع الأخير من 2017.
 
وكانت مذكرة بحثية من قبل المحللين في شركة "كي جي آي" للأوراق المالية، قدرت شحنات آيفون X المتوقع بيعها في الربع الأول من 2018 بحوالي 18 مليون جهاز، وهو انخفاض كبير مقارنة بالسابق.
 
ويرى المحللون أن سبب الإقبال الضعيف يأتي بسبب سعره الباهظ "ألف دولار" مقارنة بأسعار الهواتف السابقة، بالإضافة إلى عدم وجود ابتكار في صناعة الهواتف الذكية، وهذا يعني أن التحديثات في نظم التشغيل لم تكن سوى مجرد تدريجية، خلال السنوات الأخيرة.