TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رساميل" ترتب صفقتي استحواذ على محفظة عقارية في بريطانيا

"رساميل" ترتب صفقتي استحواذ على محفظة عقارية في بريطانيا
قيمة الصفقتين الإجمالية وصلت إلى نحو 38 مليون جنيه إسترليني

الكويت - مباشر: أفادت شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود عن ترتيبها لصفقتي استحواذ على عقارين سكنيين للطلاب في بريطانيا لصالح عملائها.

وبحسب الراي، أوضحت "رساميل" أن قيمة الصفقتين الإجمالية وصلت إلى نحو 38 مليون جنيه إسترليني (16 مليون دينار كويتي).

وأفادت الشركة بأن العقار الأول الذي تم الاستحواذ عليه يقع بمنطقة إكستر البريطانية بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني، مبينة أنه يتألف من 219 غرفة سكنية مخصصة للطلاب، ويقع على مقربة من الحرم الجامعي لجامعة "إكستر ستريثام".

وتوقّعت "رساميل" أن يوفّر هذا الاستثمار عائداً نقدياً سنوياً صافياً بنسبة 7% يوزّع بشكل ربع سنوي، مع معدل عائد داخلي متوقع بنسبة 11%.

وبيّنت الشركة أن العقار الثاني يقع بمنطقة "رويال ليمنغتون سبا" في قلب جنوب "وارويكشير"، ويتألف من 187 غرفة سكنية، لافتة إلى أن قيمة صفقة ترتيب الاستحواذ بلغت نحو 17.1 مليون جنيه إسترليني.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"رساميل"، سمير عبدالمحسن الغربللي، إنه تم ترتيب الاستحواذ على العقارات في إطار برنامج الاستثمار بالعقارات المخصصة لسكن الطلاب على شكل مجموعة من الأصول المستقرة ذات الدخل الثابت، بهدف تشكيل محفظة متوازنة تتمتع بالاستقرار وبحد أدنى للمخاطر.

وأضاف: "تم الحصول على التمويل للصفقة وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وسيجري في وقت لاحق التخارج من الاستثمار خلال فترة تتراوح ما بين 3 و5 سنوات، وذلك بعد تحقيق العوائد المرجوة".

وتأسست رساميل للاستثمار في عام 2006 كشركة مساهمة كويتية مقفلة، ويبلغ رأس المال المصرّح به والمدفوع نحو 18.2 مليون دينار.