TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألبا" تعلن انطلاق المرحلة الثالثة من" تایتن"

"ألبا" تعلن انطلاق المرحلة الثالثة من" تایتن"
الشركة تتجه إلى تخفيض نحو 60 مليون دولار من نفقاتها التشغيلية
البا
ALBH
0.39% 1.27 0.00

مباشر: أعلنت شركة ألمنیوم البحرین  مقر مشروع خط الصھر السادس للتوسعة، عن انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج الشركة لخفض التكلفة – مشروع تایتن، والذي یھدف لخفض التكلفة النقدیة بقیمة 60 دولار أمریكي للطن المتري من الألمنیوم، وتعزیز طاقتھا الإنتاجیة السنویة إلى ملیون طن متري سنویاً مع نھایة العام 2018.

وأوضحت ألبا وفقاً لبيان للبورصة انها تسعى من خلال المرحلة الثالثة من مشروع تایتن للاستفادة القصوى من التكلفة التشغیلیة وتعزیز مبیعات المنتجات ذات القیمة المضافة، بالإضافة إلى زیادة الإنتاج، الأمر الذي یعد جزءاً لایتجزأ من استراتیجیة الشركة لتحقیق القیمة للعملاء والعملیات التشغیلیة المستدامة.

وقال الرئیس التنفیذي لشركة البا تیم موري متحدثاً عن المشروع:"لا بد من البقاء مستعدین إذا ما أردنا انتھاز الفرص المؤاتیة مستقبلاً.

وتابع: مع تحدي إمكانیاتنا وقدراتنا من خلال المرحلة الثالثة من مشروع تایتن، فإن مرونتنا في التعامل معالتحدیات سوف تتیح لنا تطویر الكفاءة التشغیلیة والحفاظ على مكانتنا التنافسیة في الصناعة".

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، تيم موري،  في تصريحات للصحافيين على هامش اللقاءات العمالية السنوية مع موظفي الشركة أن الشركة تتجه إلى تخفيض نحو 60 مليون دولار من نفقاتها التشغيلية في العام الجاري 2018، ضمن برنامج تخفيض النفقات "تايتن" للتكيف مع الزيادة السنوية لأسعار الغاز الطبيعي وزيادة إنتاجها السنوي إلى مليون طن متري بنهاية العام بحسب صحيفة البيان.

 وأضاف موري  أن الشركة تعتزم تحقيق وفورات بمعدل 60 دولارًا أمريكيًا للطن المتري الواحد حتى نهاية العام 2018.

ورفعت الهيئة الوطنية للنفط والغاز سعر الغاز الطبيعي من 2.25 دولار لكل مليون وحدة حرارة بريطانية إلى 2.50 دولار لكل مليون وحدة حرارة بريطانية منذ مطلع أبريل 2015، على أن يزيد سعر الغاز الطبيعي سنويا بقيمة 0.25 دولار لكل مليون وحدة حرارة بريطانية من كل عام حتى يبلغ سعر الغاز 4.00 دولارات لكل مليون وحدة حرارة بريطانية بتاريخ 1 أبريل 2021.