TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماجد الفطيم تعتزم المشاركة في تنفيذ رؤية السعودية بالترفيه

ماجد الفطيم تعتزم المشاركة في تنفيذ رؤية السعودية بالترفيه
المجموعة تركز على الخطط التوسعية بمجالات التجزئة

دبي - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، أن المجموعة تحاول عبر "فوكس سينما" أن تكون مشاركاً أساسياً في رؤية السعودية بقطاع الترفيه.

وأوضح آلان بجاني، في مقابلة مع "العربية" على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس أن لدى المجموعة "خططاً مهمة وبدأنا بالعمل على هذه الخطط بالمملكة وسنعلن عنها في وقت قريب".

وأوضح أن تركيز الخطط التوسعية للمجموعة الإماراتية سيكون في مجالات التجزئة بمنطقة الخليج والشرق الأوسط، وبخاصة في الإمارات والسعودية ومصر.

وأكد أن مجموعة ماجد الفطيم، تتفاعل مع هذه التطورات من منطلق خدمة المستهلك ومنطلق بيئة الأعمال، ومن خلال رفع كفاءة العمليات الشتغيلية ورفع الأداء بمختلف الأعمال التابعة للمجموعة مثل "كارفور ،" و"فوكس سينما" ومراكز التسوق وغيرها.

كما أشار إلى استحواذ مجموعة الفطيم على "ريتيل أرابيا" في الإمارات، بجانب توسع كبير في مصر والسعودية، إضافة إلى "أعمالنا في لبنان وعمان والبحرين".

وافق مجلس إدارة الهيئة السعودية العامة للإعلام للمرئي والمسموع برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، في ديسمبر الماضي على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.

السعودية توافق على إصدار تراخيص لإقامة دور السينما

وضخت المملكة العربية السعودية في سبتمبر الماضي 10 مليارات ريال سعودي ما يعادل 2.7 مليار دولار أمريكي لتأسيس شركة ترفيه وتسلية.

وقد أعلن صندوق الثروة السيادي السعودي في سبتمبر 2017 اعتزامه تأسيس شركة للاستثمار في قطاع الترفيه الذي تحرص المملكة على تطويره في إطار إصلاحات اقتصادية واجتماعية.

ومن شأن المشروعات الجديدة خلق اثنتين وعشرين ألف وظيفة في الدولة مع حلول 2030 وستخدم المشروعات الترفيهية الجديدة أكثر من خمسين مليون زائر سنوياً. 

وكالة الأنباء السعودية أعلنت في وقت سابق أن واحداً من الاستثمارات يشمل مجمعاً للترفيه وسيتم إطلاقه في العام 2019.

وتريد المملكة البحث عن بدائل أخرى لإنعاش اقتصادها بعد تدني أسعار البترول والبحث عن مصادر للدخل بعيداً عن تصدير النفط؛ وهو ما تبتنه رؤية الملك المقبل للسعودية الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة والترفيه.

وكانت السعودية أعلنت في أبريل الماضي عن افتتاح مدينة بمساحة 334 كيلومتراً مربعاً للرياضة والثقافة والترفيه. 

وفي الشهر الماضي قالت الحكومة إنها تخطط لتطوير منتجعات على نحو 50 جزيرة تقع قبالة ساحل المملكة على البحر الأحمر بدعم من صندوق الاستثمارات العامة.