TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغاز الطبيعي المصدر الرئيسي لإنتاج الكهرباء في الولايات المتحدة

الغاز الطبيعي المصدر الرئيسي لإنتاج الكهرباء في الولايات المتحدة
مباشر: توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يظل الغاز الطبيعي هو المصدر الرئيسي لإنتاج الكهرباء في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلين على الأقل.
 
وأظهرت نتائج تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن توقعات الطاقة قصيرة الأجل في يناير الجاري، أنه من المتوقع أنه تبلغ إجمالي حصة الكهرباء التي توفرها محطات توليد الطاقة العاملة بالغاز الطبيعي 33% خلال العام الجاري و34% في العام المقبل مقارنة مع 32% مسجلة في 2017.
 
كما ترى إدارة الطاقة الأمريكية أنه من المرجح أن تسجل حصة الفحم من إنتاج الكهرباء والذي ظل الوقود المسيطر لتوليد الكهرباء لعدة عقود، 30% في العام الجاري و28% في العام المقبل مقابل 30% مسجلة خلال العام الماضي.
 
وذكر التقرير أن متوسط تكلفة الغاز الطبيعي الذي تم تسليمه للمولدات الكهربائية بلغ 3.50 دولار لكل مليون وحدة بريطانية أو أقل منذ عام 2015 متوقعاً أن يظل بالقرب من هذا المستوى حتى عام 2019.
 
وأشار إلى أنه من المتوقع أن تظل تكلفة توليد الكهرباء عبر الغاز الطبيعي قادرة على المنافسة نسبياً مع الكهرباء التي تعمل بالفحم خلال العامين المقبلين. 
 
وبحلول الساعة 5:23 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الغاز الطبيعي تسليم فبراير بأكثر من 7.1% ليسجل 3.45 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.