TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نظرة على الأحداث المهمة بالاقتصاد الإماراتي اليوم

نظرة على الأحداث المهمة بالاقتصاد الإماراتي اليوم
أهم الأحداث بنهاية اليوم

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر :جمع "مباشر" أهم الأحداث الإماراتية على مدى اليوم الثلاثاء، سواء تلك الأحداث المتعلقة بأسواق المال الإماراتية، أو التي تتعلق بالاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة، والتى تعد أبرزها توقعات المؤسسات وتقييمها لاقتصاد الإمارات، فضلاً عن إطلاق مزيد من المشروعات والاستثمارات سواء من قبل الدولة أو الشركات العاملة فيها.

أداء ومؤشرات

كشفت نتائج مسح ثقة الائتمان، أجراه مصرف الإمارات المركزي في الربع الرابع من عام 2017، عن توقعات زيادة الطلب في القروض التجارية خلال الربع الاول للعام الجارى.

وقال اتحاد البورصات العربية، إن بورصة أبوظبي احتلت المرتبة الثانية بين البورصات العربية في الربع الرابع من 2017، بقيمة 132.26 مليار دولار، بنسبة 11.4% من إجمالي القيمة السوقية للأسواق العربية البالغة 1.15 تريليون دولار

كشف تقرير صادر من مؤسسة نورتن للأمن السيبراني أن القراصنة الإلكترونيين، أثبتوا عكس ذلك بعدما استطاعوا الاستيلاء على 3.86 مليار درهم إماراتي من 3.72 مليون مستخدم في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2017

كما أظهر مؤشر الثقة السنوي لمؤسسة إدلمان أن دولة الإمارات حققت ولعدة أعوام على التوالي مراتب متقدمة على مؤشرها.

وشهدت أول قمة عالمية حول الذكاء الإصطناعي تعقدها " Oracle " للمرة الأولى في إمارة دبي اليوم الثلاثاء، حضور عدد من كبار الخبراء العالميين.

مشاريع واستثمارات

كشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم الثلاثاء عن توقعيها عقداً مدته ثلاث سنوات مع لوتي كيميكال تيتان، أحد أكبر منتجي البولي أوليفين في جنوب شرق آسيا

وأعلنت شركة ’داماك العقارية‘ اليوم الثلاثاء عن إطلاق ’ريفا ريزيدنسيس‘، أحدث مشاريعها الفاخرة في منطقة الخليج التجاري

وقالت مصادر مطلعة لوكالة بلومبيرج، إن طيران الإمارات اختارت 8 بنوك لترتيب إصدار صكوك تصل قيمتها إلى مليار دولار.

فيما أرسى مكتب إكسبو 2020 دبي مشروعين رئيسيين على شركة لينغ أورورك - عملاق الإنشاءات العالمي - بقيمة إجمالية تبلغ 670 مليون درهم.

وعلى صعيد الأرباح السنوية لبنك ام القيوين فقد ارتفعت بنسبة 14% لتصل إلى 369.8 مليون درهم بنهاية عام 2017 مقابل 325.7 مليون درهم بنهاية 2016

.

الإمارات والضرائب

كشفت وزارة المالية في دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن القرار الصادر عن الاتحاد الأوروبي بشأن رفع اسم دولة الإمارات العربية المتحدة من قائمة الدول غير المتعاونة في المجالات الضريبية.

وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب فى الإمارات، اليوم الثلاثاء، إن الإمارات الأن في مرحلة الضرائب غير  المباشرة فقط، لافتاً إلى الشائعات المتداولة بشأن فرض ضرائب مباشرة يمكن الرجوع لوزارة المالية للاستيضاح الأمر.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، اليوم الثلاثاء: "لن نسمح لأيّ جهة استغلال ضريبة القيمة المضافة لرفع الأسعار".

كما أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب، خدمتين إلكترونيتين لمنع التلاعب بالأسعار.

أسواق الأسهم

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء على ارتفاع بعد هبوط الجلسة الماضية، مدفوعاً بعض الشيء من النتائج السنوية لبعض الشركات التي بدأت الإفصاح عن نتائجها، بدعم مشتريات الأجانب والمؤسسات.

فيما كان قطاع الاتصالات تحت المجهر.. القطاع الأبرز في سوق أبوظبي

وسجل المؤشر العام لسوق دبي بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء التراجع الرابع على التوالي؛ بفعل هبوط أسهم قيادية وفي صدارتها إعمار،بضغط من المواطنون والعرب.

فيما كان قطاع العقارات تحت المجهر..القطاع الأكثر سيولة فى سوق دبى

أما موانئ دبي فارتفع بناسداك دبي بعد تراجعين.

خاص لـ"مباشر"

تحليل.. مستقبل المفاوضات بين دانة وحملة الصكوك

محللون: النتائج المحرك الرئيسي للسيولة بالأسواق الإماراتية