TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تستضيف أول قمة عالمية لـ"الذكاء الاصطناعي"

دبي تستضيف أول قمة عالمية لـ"الذكاء الاصطناعي"
أول قمة عالمية حول الذكاء الإصطناعي فى الإمارات

دبي – مباشر: شهدت أول قمة عالمية حول الذكاء الإصطناعي تعقدها " Oracle " للمرة الأولى في دبي اليوم الثلاثاء، حضور عدد من كبار الخبراء العالميين.

وفي مقدمتهم جيفري مور المؤلف والمستشار في مجال علوم الإدارة وستيف ميراندا نائب الرئيس التنفيذي لإدارة تطوير منتجات التطبيقات في Oracle " الذين استعرضوا تصوراتهم حول الفرص الجديدة للابتكار في قطاع الأعمال التي سيوفرها الذكاء الاصطناعي لمؤسسات القطاعين العام والخاص.

وقال ستيف ميراندا، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن تقنية الذكاء الاصطناعي أثبتت أنها أكثر قدرة على إحداث تغير حاسم في الشركات من أي تكنولوجيا أخرى في العصر الحديث.

وتوقع ميراندا، أنه بحلول العام 2019 ستصبح الحوسبة المعرفية والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من أسرع القطاعات نموا في مجال تطوير البرمجيات.

وأشار ميراندا، إلى أن حكومة دبي والحكومة الاتحادية لدولة الإمارات هما من بين الأوائل في العالم اللتين تطلقان وبصورة استباقية مبادرات الذكاء الإصطناعي التي من شأنها أن تستهل المرحلة التالية من النمو والفرص.

ولفت إلى Oracle اليوم وبعد مضي أكثر من ثلاثة عقود على تواجدها في المنطقة تؤكد التزامها بمساعدة الشركات في دولة الإمارات على مواصلة نجاحها في القرن الحادي والعشرين من خلال تحقيق أقصى استفادة من ابتكارات الذكاء الاصطناعي المتميزة.

وتابع قائلاً: "ان افتتاح مركز زايد للابتكار مؤخرا واستضافته لقمة الذكاء الإصطناعي العالمية اليوم في دبي يعد دليلا راسخا على هذا الالتزام".

يذكر أن القمة العالمية حول الذكاء الإصطناعي من تنظيم " Oracle " كانت قد شهدت حضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من مختلف أنحاء دولة الإمارات ومن ضمنهم الدكتور سعيد الظاهري رئيس مجلس إدارة "دبي سمارت ورلد" ونيكوس أنجيلوبولوس كبير مسؤولي المعلومات في شركة "دو" وجوزيف الباز رئيس إدارة التطوير والتحول في شركة فواز الحكير.

وكان الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي ونائب رئيس الدولة رئيس الوزراء، أشار إلى الحياة الذكية بكامل أبعادها في دبي عبر استراتيجية إنترنت الأشياء وأوجه جميع المؤسسات الحكومية بدبي بالتعاون لتحقيقها 100% بحلول 2021، ضمن عصر الثورة الصناعية الرابعة.

واعتمد مؤخراً، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" خطة دافزا الجديدة للذكاء الرقمي  2018-2022، تماشياً مع استراتيجية إنترنت الأشياء.

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن التشكيل الوزاري الجديد، لتبدأ الإمارات مرحلة جديدة لعبور المستقبل، باستحداث وزارة جديدة من نوعها فى العالم "الذكاء الأصطناعى" فى خطوة لتكون الأسرع فى التقدم على مستوى العالم.