TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هند الصبيح: إيقاف 7 آلاف ملف لشركات عمالة مخالفة

هند الصبيح: إيقاف 7 آلاف ملف لشركات عمالة مخالفة
هند الصبيح خلال الاستجواب

الكويت – مباشر: أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، إنه تم إيقاف أكثر من 7 آلاف ملف للشركات بسبب تجاوزها دون النظر لأسماء أصحاب الشركات.

وأوضحت هند الصبيح خلال استجوابها اليوم الثلاثاء بمجلس الأمة الكويتي، أن هيئة القوى العاملة ستحارب تجار الإقامات وسيقضون على هذا الملف.

وتابعت أن نسبة الوافدين بالكويت وصلت إلى 70%، منوهة بفتح باب المغادرة وعدم تحويل الزوجة بحال طلاقها ومغادرة من يعمل بعقود مؤقتة وعدم منح الإقامة للالتحاق بعائل بالإضافة إلى رفع الرسوم.

وبشأن قطع المساعدات الاجتماعية عن الكويتيات الوارد في صحيفة الاستجواب، أكدت الصبيح أن قانون المساعدات الاجتماعية الصادر من مجلس الأمة "واضح وصريح"، ويقضي (أنه ليس لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل أي صلاحية في تجميد صرف المساعدات فهي بيد لجنة مختصة بها.(

ولفتت إلى أن المستحقات الاجتماعية زادت خلال توليها الوزارة من 60 مليون دينار إلى 274 مليون دينار وذلك منذ عام 2014 إلى 2017.

وذكرت الوزيرة أن قانون المساعدات الاجتماعية يؤدي إلى تقليص عدد الحالات، لوجود حالات لا تشملهم منها أسر المطلقات وأسر المسجونين لذلك قامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتطبيق القانون عليهم.