TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي التجاري يتوقع مواصلة البنوك السعودية الاستثمار بأدوات الدين الحكومية

الأهلي التجاري يتوقع مواصلة البنوك السعودية الاستثمار بأدوات الدين الحكومية
زيادة رأسمال البنك الأهلي التجاري ستمكنه من القدرة على المساهمة بفاعلية أكثر وزيادة تمويل المشاريع المتوقعة
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض- مباشر: توقع منصور الميمان، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري، أن تواصل البنوك السعودية، الإقبال الكبير على أدوات الدين الحكومية.

وقال في مقابلة مع قناة "العربية"، اليوم الثلاثاء، أن هذا النوع (السندات والصكوك المحلية)، تعد "استثمار جذاب وساهمت فيه البنوك السعودية بشكل كبير، وبدون شك أن مؤسسة النقد تراقب السيولة النقدية وحتى الآن تسير الأمور نحو الأفضل".

وأضاف على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسرية، أن زيادة رأسمال البنك الأهلي التجاري، ستمكنه من القدرة على المساهمة بفاعلية أكثر وزيادة تمويل المشاريع المتوقعة المطروحة في سياق خصخصة المؤسسات الحكومية، ومشاريع ميزانية التحفيز بجانب التوسع الإنفاقي الكبير ضمن ميزانية الحكومة والذي سينعكس على نمو أداء القطاع المصرفي ومنح الائتمان داخل السعودية.

وقال الميمان إن إعلان ميزانية المملكة بزيادة 10% في النفقات للعام الحالي، بجانب برامج التحفيز التي تبنتها الحكومة، ستنعكس على شكل خطط توسعية بالنسبة للبنوك التي ستضع ضمن أولوياتها المشاركة بالمشاريع وزيادة الإقراض.

وأضاف الميمان أن المشاريع التي ستطرح من الدولة قريبا هي محل اهتمام البنك الأهلي لا سيما تلك المشاريع التي تتعلق بقطاعات مهمة، مثل الإنشاءات، وفي قطاع الإسكان وعبر التعاون مع وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بناء على التعاون المتواصل القائم حالياً.