TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب الإماراتية تدعو المواطنين لتقصي الحقائق

الضرائب الإماراتية تدعو المواطنين لتقصي الحقائق
على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الهيئة اليوم

دبى - مباشر: قال مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب فى الإمارات، اليوم الثلاثاء، إن الإمارات الأن في مرحلة الضرائب غير  المباشرة فقط، لافتاً إلى الشائعات المتداولة بشأن فرض ضرائب مباشرة يمكن الرجوع لوزارة المالية للاستيضاح الأمر.

وأكد خالد البستانى ، خلال مؤتمر صحفى عقدته الهيئة اليوم، على أن تطبيق الغرامات ليس هدفنا في الإمارات بل الالتزام الذاتي من قبل الأعمال لكن من يتعمد التأخير في التسجيل في الضريبة هو الذي يتسبب لنفسه بارتكاب المخالفات.

وتابع قائلاً: "الهيئة الاتحادية للضرائب دورها ليس إرشادياً ومع ذلك قمنا بإعداد أدلة إرشادية والرد على استفسارات الأعمال وهذا الدور يجب أن يقوم به الاستشاريون أو مكاتب المحاماة ومكاتب التدقيق".

ودعت الهيئة الاتحادية للضرائب، مجتمع الإمارات إلى استقصاء المعلومات من الجهات الحكومية المعنية وعدم الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي وتداول ما تقوم بنشره من معلومات خاطئة.

يذكر أن عبيد الطاير، وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية، قال في عام 2017، إن الإمارات لا تنوي فرض أية ضرائب جديدة على دخل المواطن الإماراتي أو المقيم في الدولة، قائلاً في حينها: " فرض ضريبة الدخل أمر مستبعد".

ولكنه كشف عن دراسة تجريها الوزارة حول ضريبة تفرضها على الشركات، لافتاً إلى أنها في المراحل الأولى في إطار لبحث الآثار الاقتصادية والاجتماعية، إذا ما تم تطبيقها في المستقبل.

ولا تفرض الإمارات، وهي الدولة الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية في دول الخليج، أي ضرائب على الشركات بشكل عام، ولكن توجد استثناءات في شركات النفط والبنوك الأجنبية، ولعل الأيام القادمة تكشف هذا الستار