TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فتح سوق الصفقات لعرض الاستحوذ على القاهرة للاستثمارات.. غداً

فتح سوق الصفقات لعرض الاستحوذ على القاهرة للاستثمارات.. غداً
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إنه سيتم فتح سوق الصفقات لعرض الاستحوذ المقدم من "نحو" للاستثمارات والتنمية على القاهرة للاستثمارات والتنمية خلال الفترة من 24 يناير 2018 وحتى 21 فبراير المقبل.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر التنفيذ خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

وافقت الهية العامة للرقابة المالية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من نحو للاستثمارات لنحو 100% من أسهم القاهرة للاستثمارات والتنمية بسعر 4.2 جنيه للسهم.

وبحسب البيان، طالبت البورصة جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) و كذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة.

كما يجب مراعاة عدم القيام بأيّ تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وقالت الشركة في أكتوبر الماضي، إن العميل نواف بن عبدالله بن ابراهيم بن دايل، أخطرها بأنه سيتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بعرض شراء لكامل أسهمها.

وتبلغ حصة نواف عبدالله إبراهيم دايل رئيس مجلس إدارة نحو للاستثمارات، نحو 15%.

واستند العميل في قراره ذاك إلى القانون رقم 95 لسنة 1992، ولائحته التنفيذية. 

وفي مطلع ديسمبر، نفت القاهرة للاستثمارات، تلقيها أيّ عروض جديدة للاستحواذ على أسهمها، وذلك رداً على استفسارات عدد من مساهميها.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة القاهرة للاستثمارات، في وقت سابق، تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع من 100 مليون جنيه إلى 94 مليون جنيه، عبر إعدام أسهم خزينة بنسبة 6% من رأس المال بنحو 3 ملايين سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.64 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 408.5 ألف جنيه في الفترة المماثلة من العام الماضي.

تفضيلات الأخبار

القاهرة للاستثمارات تنفي تلقي عروض استحواذ جديدة

عمومية القاهرة للاستثمارات تُقر إعدام أسهم خزينة