TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوات المسلحة تُعدد مخالفات ترشح سامي عنان لانتخابات الرئاسة

القوات المسلحة تُعدد مخالفات ترشح سامي عنان لانتخابات الرئاسة
الفريق سامي عنان

القاهرة - مباشر: أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم، بياناً في ضوء ما أعلنه الفريق سامي حافظ عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، بشأن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.

وأوضح بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، أن الفريق مستدعى سامي حافظ عنان لم يحصل على الموافقات اللازمة من القوات المسلحة لإنهاء استدعائها له قبل إعلانه الترشح في انتخابات الرئاسة، الأمر الذي يمثل مخالفة قانونية تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة، وفقاً للصفحة الرسمية للمتحدث العسكري.

وأضافت القيادة العامة، أن البيان الذي ألقاه عنان بشأن ترشحه للرئاسة يمثل تحريضاً صريحاً ضد القوات المسلحة بغرض إحداث وقيعه بينها وبين الشعب المصري.

وأوضحت أن عنان ارتكب جريمة التزوير في المحررات الرسمية وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسحلة على غير الحقيقة، الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

وتابع البيان: أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعي مثوله أمام جهات التحقيق المختصة.

وفي نفس السياق، قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين اليوم، بقبول دعوى المحامي سمير صبري بالزام وزارة الدفاع بتقديم شهادة تفيد بأن الفريق سامي عنان مستمر ضابطاً تحت الاستدعاء.

وأعلن الفريق سامي عنان رسمياً في 20 يناير عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات بدء تقديم طلبات الترشح بمقر الهيئة بوسط القاهرة بداية من 20 يناير 2018 وحتى يوم 29 يناير

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية بالمرحلة الأولى اعتباراً من 16 مارس المقبل ولمدة 3 أيام بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، و26 مارس ولمدة 3 أيام داخل البلاد.

تفضيلات الأخبار

سامي عنان يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية

"الوطنية للانتخابات" تبدأ صباح غداً تلقي طلبات الترشح للرئاسة