TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسمنت الاتحاد تتلقى عرضاً للاستحواذ على حصة بأسهمها

أسمنت الاتحاد تتلقى عرضاً للاستحواذ على حصة بأسهمها
الشركة ستمضي في اتباع الإجراءات القانونية اللازمة لتحول الشركة إلى مساهمة خاصة

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة أسمنت الاتحاد اليوم الثلاثاء أن مجلس إداراتها تسلم إخطاراً كتابياً من المساهمين الرئيسين يفيد أن هناك صفقة لبيع حصة من رأسمال الشركة.

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي إلى أن النسبة المتوقع بيعها من قبل هؤلاء المساهمين تبلغ ما يقارب 93% من إجمالي رأسمالها، وهي لشركة شري سيمنت ليمتد الهندية.

وأوضحت الشركة أن هذه الصفقة معلقة على شرط وهو تغيير الشكل القانوني للشركة من شركة مساهمة عامة إلى شركة مساهمة خاصة شطب إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقالت إن الصفقة لن تدخل حيز التنفيذ حتى يتم تغيير الشكل القانوني للشركة وشطب إدراج أسهمها في السوق، حيث إن القواعد العامة التي تحكم شركات المساهمة العامة في شأن الاستحواذ لن تنطبق على الصفقة موضوع الخطاب.

وقالت الشركة إنها ستمضي في اتباع الإجراءات القانونية اللازمة لتحول الشركة إلى مساهمة خاصة شطب إدراج أسهمها في السوق؛ وذلك بالتزامن مع الحصول على كافة الموافقات من كافة الجهات الحكومية، بالإضافة إلى موافقة مساهمي الشركة.

وكشفت شركة شري الهندية في 18 من يناير الجاري عن تقدمها بعرض للاستحواذ على حصة بنسبة 92.8% من شركة أسمنت الاتحاد.

وكان مجلس إدارة شركة أسمنت الاتحاد قد وافق خلال اجتماعه المنعقد الأربعاء الماضي على تحول الشركة القانوني من شركة مساهمة عامة إلى شركة مساهمة خاصة بعد شطب إدراج أسهمها لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

كانت النتائج المالية للشركة أظهرت ارتفاع صافي أرباحها خلال التسعة أشهر الأولى من 2017 بنسبة 1.4%، بالغاً 56.27 مليون درهم بما يعادل 15.31 مليون دولار.