TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "الاتصالات السعودية" تخطط لاستثمارات ضخمة بالفترة المقبلة

الرئيس التنفيذي: "الاتصالات السعودية" تخطط لاستثمارات ضخمة بالفترة المقبلة
الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية خالد البياري - أرشيفية
اس تي سي
7010
-5.19% 39.25 -2.15

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية "STC"، خالد بن حسين البياري، إن الشركة تخطط لضخ استثمارات ضخمة خلال الثلاث سنوات القادمة، من خلال عدة مجالات.

وأضاف البياري، في مقابلة مع "CNBC" عربية، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس بسويسر، أن الشركة تمتلك موارد مالية جيدة، وإذا احتاجت إلى التمويل، فهو متوفر.

وأشار إلى أن الاتصالات السعودية تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولا يقتصر اهتمامها على مجالها التقليدي، ولكنها تسعى إلى مجالات أخرى تم تحديدها في استراتيجية الشركة، مثل مجال الميديا، وتقنية المعلومات، والخدمات الرقمية المالية وغيرها.

كما أوضح أن استثمارات الشركة خلال الفترة القادمة قد تكون من خلال الاستحواذات أو غيرها.

وقال إن الشركة استثمرت أموالا كثيرة خلال السنتين الماضية، من خلال قطاعات عدة داخل السعودية منها الحوسبة السحابية وانترنت الأشياء، وغيرها.

وأعلنت الشركة، في منتصف يناير الجاري عن توقيع أول اتفاقية لتوفير خدمات نوعية للمنشآت الحكومية والقطاع الخاص في مجال الحوسبة السحابية، مع شركة أوراكل.

وأطلقت الشركة في ديسمبر الماضي، بالشراكة مع شركة "تاليس"- المتخصصة في مجال نظم المعلومات والأمن الرقمي وأمن البيانات - خدمات التشفير السحابي للعملاء من الشركات.