TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"أعمال" تستحوذ على أصول عقارية بـ180 مليون ريال

تابعة لـ"أعمال" تستحوذ على أصول عقارية بـ180 مليون ريال
الأصول تتضمن 3 مجمعات سكنيّة
أعمال
AHCS
2.09% 0.78 0.02

الدوحة – مباشر: قامت شركة أعمال للعقارات المملوكة بالكامل لشركة أعمال بشراء عدد من الأصول العقاريّة التي تقع في مدينة الدوحة من أطراف ذو علاقة، بقيمة 179.5 مليون ريال.

وأوضحت أعمال في بيان لبورصة قطر، اليوم الثلاثاء، أن الأصول تتضمن 3 مجمعات سكنيّة، بالإضافة إلى بنايتين سكنيّتين تحتويان على 20 شقة.

وتوقعت أن يظهر أثر هذا الاستحواذ على نتائج الربع الأول من العام الجاري لشركة أعمال وأعمال للعقارات، بارتفاع الإيرادات بنحو 1.9 مليون ريال، بما يشكل 9% على أساس سنوي.

ونوهت أعمال في البيان أن عملية تمويل الشراء تمت بالكامل من مصادر الشركة الداخلية، ولم يتم اللجوء الى أي قروض تمويلية، مرجحة ارتفاع أصول شركة اعمال للعقارات بنسبة 7%.

وأكدت شركة أعمال أن سير العمل في مشروع آخر تابع لشركة أعمال للعقارات – وهو مجمع سكني يضم 63 شقة يسير حسب الجدول الزمني المقرّر له، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية الربع الثالث من عام 2018.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة أعمال والعضو المنتدب، إن أعمال للعقارات تُعد إحدى أبرز شركات العقارات في قطر، مع محفظة عقارية متميّزة.

وأضاف محمد بن فيصل آل ثاني أن الاستحواذ يتماشى مع استراتيجية الشركة للنمو وتوسيع محفظتها العقارية في أبرز المناطق، بالإضافة إلى القدرة على تلبية الطلب المتنامي في السوق للعقارات المتميزة والمحافظة على المكانة الرائدة في السوق.

وأشار إلى أن القطاع العقاري شهد نمواّ ثابتاً، مع قرب انتهاء معظم مشروعات البنية التحتيّة، متوقعاً أن يحمل الاستحواذ على هذه الأصول المكتملة والعاملة بشكل كامل أثراً إيجابيّاً على كلّ من المركز المالي والسيولة لشركة اعمال.

وبحلول الساعة 10:20 صباحاً، تراجع سهم أعمال 0.12% عند سعر 8.40 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 86.3 ألف ريال موزعة على 10.3 ألف سهم.

اقرأ المزيد..

أرباح "أعمال" الفصلية ترتفع 11.2%.. وتتراجع لـ353 مليون ريال بـ9 أشهر

"أعمال" القطرية تُنفذ 3 مشاريع صناعية عن طريق "سنيار القابضة"