TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين يجتمعون بالرياض

وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين يجتمعون بالرياض
الاجتماع ناقش المستجدات الإقليمية والدولية

الرياض - مباشر: عقد وزراء خارجية المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية ومملكة البحرين اجتماعاً يوم أمس في الرياض.

وجرى خلال اجتماع الرباعية العربية مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وجرى خلال اجتماع التأكيد على مواقفها الثابتة في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الاثنين قبل الماضي، عن اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين، على متنهما 277 مسافراً من جنسيات مختلفة، خلال مرحلة اقتراب هبوطهما في مطار المنامة الدولي بالبحرين، في رحلات اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار، ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة، ومتعارف عليها دولياً، ويعلم عنها الجانب القطري.

وقال المدير العام الهيئة العام للطيران المدني، سيف السويدي، في تصريحات صحفية للاتحاد أمس إن الرادارات البحرينية رصدت الطائرات العسكرية القطرية التي اعترضت الطائرتين المدنيتين الإماراتيتين، صباح أمس الاثنين، في رحلات روتينية اعتيادية.

 وأضاف السويدي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية، أنه تمت مشاهدة الواقعة بالعين المجردة من قبل طواقم الطائرات والركاب؛ ما يشكل تهديداً واضحاً وصريحاً لحياة مدنيين أبرياء.

وأدانت كل من: المملكة العربية السعودية، والبحرين اعتراض مقاتلات قطرية لطائرتين مدنيتين إماراتيتين متجهتين إلى عاصمة مملكة البحرين المنامة.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد اتخذت قراراً في يونيو الماضي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، على خلفية اتهامات بالتدخل في الشؤون الداخلية لتلك البلدان.