TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية بالختام بدعم اتفاق ينهي الإغلاق

الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية بالختام بدعم اتفاق ينهي الإغلاق
مباشر: أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلستها عند مستويات قياسية اليوم الاثنين، مع تراجع مخاوف تواصل الإغلاق الحكومي، وتحرك مجلس الشيوخ كي ينهي الإغلاق.
 
وصعد مؤشر "داو جونز" بأكثر من 0.5% ليسجل 26214.6 نقطة، وهو أعلى سجله المؤشر الصناعي في تاريخه على الإطلاق.
 
كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" لمستوى قياسي عند 2833 نقطة مرتفعاً بنحو 0.8% في حين سجل مؤشر "ناسداك" زيادة قدرها 1% ليصل إلى 7408 نقطة.
 
وتوصل مجلس الشيوخ إلى اتفاق توافقي من شأنه أن ينهي الإغلاق الحكومي، حيث يقول السيناتور "مارك وارنر": إن الديمقراطيين سوف يعيدون فتح الحكومة في حين توقع السيناتور "تشاك شومر" أن يتم التنفيذ في غضون ساعات قليلة.
 
ويترقب المستثمرون تمرير مشروع قانون إنفاق قصير الأجل للحكومة من جانب مجلس الشيوخ حتى إعادة تصويت مجلس النواب؛ ومن ثَمَّ إرساله للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
وتحولت "وول ستريت" من المنطقة الحمراء في بداية الجلسة إلى تسجيل جميع المؤشرات مستويات قياسية عند الإغلاق.
 
وجاءت أسهم شركة "فيرست إنيرجي" من الأفضل أداءً في "وول ستريت" بارتفاع قدره 10% على خلفية قيام شركة المرافق التي تتخذ من أوهايو مقراً لها بجمع 2.5 مليار دولار طرح خاص.
 
كما جاء قطاعا الاتصالات والطاقة من بين أفضل القطاعات أداءً خلال الجلسة.
 
من جهة أخرى، تواصل الشركات الإعلان عن نتائج أعمالها الفصلية حيث زادت خسائر شركة " هاليبرتون" خلال الربع الأخير من العام الماضي رغم تجاوز الشركة الأمريكية التوقعات من حيث الإيرادات والربح المعدل.