TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات اليوم

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات اليوم
الأحداث المهمة التي مرت على اقتصاد الإمارات على مدى اليوم

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر :جمع "مباشر" أهم الأحداث الإماراتية على مدى اليوم الاثنين، سواء تلك الأحداث المتعلقة بأسواق المال الإماراتية، أو التي تتعلق بالاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة، والتى تعد أبرزها توقعات المؤسسات وتقييمها لاقتصاد الإمارات، فضلاً عن إطلاق مزيد من المشروعات والاستثمارات سواء من قبل الدولة أو الشركات العاملة فيها.

أداء ومؤشرات

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدات له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "وجهنا بتوفير أنظمة للحماية من الحرائق متصلة مع الدفاع المدني مباشرة في كل بيوت المواطنين، وعلى أن تتحمل الحكومة تكلفتها لمن لا يستطيع."

صعد جواز السفر الإماراتي إلى المركز 32 على مؤشر هينلي لجوازات السفر 2018، عقب توقيع اتفاقية بشأن الإعفاء من تأشيرات الدخول مع الصين مؤخراً.

وسجّلت شركة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، أفضل نتائجها التشغيلية على صعيد معدل "الأداء في الوقت المحدد للرحلات" منذ عام 2009.

كشفت صحيفة تلجراف البريطانية أن إمارة دبي تعيد ابتكار واكتشاف نفسها.

وتنعقد الدورة الخامسة من مؤتمر "إنترنت الأشياء 2018" يوم 13 مارس القادم في فندق أرماني دبي.

كما تنظم غرفة تجارة و صناعة الشارقة للعام الثاني على التوالي معرض "بازار الربيع 2018" بمركز إكسبو الشارقة خلال الفترة من 1 إلى 4 من فبراير المقبل بمشاركة نخبة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابعة لرواد الأعمال من مختلف إمارات الدولة.

مشاريع واستثمارات

قالت موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند، وهو صندوق ثروة شبه سيادي، إنهما أسسا صندوقاً لاستثمار ما يصل إلى 3 مليارات دولار في قطاعي النقل والخدمات اللوجستية بالهند.

أعلن عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية عن إطلاق المصرف لمنتجات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة التي يمتلكها ويديرها مواطنون إماراتيون؛ وذلك دعماً لمسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دولة الإمارات، وتخصيص حوالي مليار درهم لتمويل الشركات الوطنية لعامي 2018 - 2019.

وأعلنت جهات حكومية، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي اختتمت فعالياته الأسبوع الماضي، عن مشاريع جديدة بقطاع الطاقة المتجددة بقيمة تصل إلى 6.2 مليار درهم، تشمل قطاعات تحلية المياه وإدارة النفايات بطريقة مستدامة.

فيما قالت مصادر لوكالة بلومبرج إن المحادثات بين شركة دانة غاز ودائنيها من حملة الصكوك توقفت بعد أن اقترحت الشركة خفضاً بنسبة 15% على بعض الديون.

نتيجة بحث الصور عن سوق ناسداك دبى

أسواق الأسهم

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الاثنين على تراجع بعد ارتفاع الجلسة الماضية، متأثراً بهبوط قطاع العقار والبنوك والطاقة، بضغط من مبيعات إماراتيين وخليجيين.

فيما كان قطاع البنوك تحت المجهر.. القطاع الأكثر تداولاً في سوق أبوظبي

وعن سوق دبى المالى، فتراجع أداء المؤشر العام لسوق دبي المالي خلال تعاملات اليوم الاثنين للجلسة الثالثة على التوالي؛ متأثراً بعمليات جني الأرباح على أسهم قيادية، والأداء السلبي للأسواق العالمية، بفعل مبيعات الإماراتيين والخليجيين.

فى حين كان قطاع السلع الاستهلاكية تحت المجهر.. هو قطاع وحيد صاعد في سوق دبي

وفى نفس السياق، ناسداك دبي تسجل التراجع الثاني وسط قفزة بالسيولة.

خاص لـ"مباشر":

"أجيليتي"الكويتية تتطلع لاستحواذين جديدين

تحليل.. أسعار النفط ترسم ملامح أرباح النقل الإماراتي

أسهم الإمارات تنتظر محفزات جديدة

انفوجراف.. استثمارات الإمارات في سندات الخزانة الأمريكية