TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 يناير.. طرح صندوق سدكو كابيتال ريت

24 يناير.. طرح صندوق سدكو كابيتال ريت
تتكون المحفظة الاستثمارية المبدئية للصندوق على سبعة عقارات

الرياض- مباشر: يبدأ طرح الصندوق العقاري المتداول صندوق سدكو كابيتال ريت من يوم 24 يناير إلى 6 فبراير 2018 م.

ووفقا لمذكرة الشروط والأحكام، تصدر الصندوق الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية- سدكو كابيتال، ويبلغ حجم الصندوق 650 مليون ريال، بسعر 10 ريالات للوحدة.

ويبلغ عدد الوحدات المطروحة طرحا نقديا للجمهور مابين 19.5 مليون وحدة، إلى 65 مليون وحدة.

ويهدف مدير الصندوق بأن يقوم بتوزيع أرباح نقدية نصف سنوية على المستثمرين بنسبة لا تقل عن 90 % من صافي أرباح الصندوق خلال مدة 90 يوم تقويمي من نهاية شهر يونيو وديسمبر من كل سنة ميلادية، وذلك باستثناء الأرباح الرأس مالية الناتجة عن بيع الأصول العقارية والتي يعاد استثمارها في أصول إضافية بما يخدم مصالح مالكي الوحدات.

وتتكون المحفظة الاستثمارية المبدئية للصندوق على سبعة عقارات تستخدم في عدة قطاعات في المملكة.

ويعتزم الصندوق الاستحواذ على المحفظة الاستثمارية المبدئية من صندوق استثمار عقاري مطروح طرح خاص يُدار في الوقت الحالي من قِبل مدير الصندوق، وهو صندوق سدكو كابيتال للدخل العقاري 1 ).

وهو صندوق استثمار عقاري خاص مدر للدخل، مطروح طرحا خاص ا الذي تم إقفال فترة طرحه في شهر ديسمبر 2013 م حيث تم جمع مبلغ 330.6 مليون ريال كمبالغ اشتراكات من المستثمرين مع العلم أن مدير الصندوق يملك وحدات في صندوق سدكو الخاص 1 تمثل نسبة 1.36 %.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في ديسمبر الماضي، على طلب الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية، بطرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق سدكو كابيتال يت" في السوق، كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وتهدف صناديق الاستثمار العقارية المتداولة إلى الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً، قابلة لتحقيق دخل دوريٍ وتأجيري.

وتتيح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة لجميع فئات المستثمرين شراء وبيع وحدات الصناديق بنفس طريقة تداول الأسهم في السوق المالية.