TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح.. تراجع قياسي في ثقة الأمريكيين رغم انتعاش الاقتصاد

مسح.. تراجع قياسي في ثقة الأمريكيين رغم انتعاش الاقتصاد
مباشر: تشهد الولايات المتحدة انهياراً ضخماً بشأن الثقة العامة في مؤسساتها، ما دفعها لتسجيل مستوى قياسي متدنٍ من ثقة الأمريكيين.
 
وكشفت نتائج مسح صادر عن مؤسسة "إدلمان" للثقة لعام 2018، اليوم الاثنين، أن مؤشر ثقة الأشخاص في الدولة تراجع بنحو 37% خلال العام الماضي.
 
وسجلت الولايات المتحدة من بين إجمالي الدول التي شملها المؤشر والبالغ 28 دولة، أكبر هبوطاً من حيث عامة الشعب، كما تراجعت الثقة بين الفئات المثقفة أيضاً، وفقاً لنتائج المسح.
 
ويستمر الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة بعد أن رفض مجلس الشيوخ تمرير مشروع قانون للإنفاق قصير الأجل، وسط محاولات بإعادة فتح الحكومة الأمريكية من جديد عبر تصويت سيتم اليوم.
 
ويقدم مسح "إدلمان" نظرة سنوية حول ثقة الأفراد في مؤسسات بلادهم الرئيسية الأربعة؛ الحكومة ووسائل الإعلام، والشركات، والمنظمات غير الحكومية.
 
وأرجعت "إدلمان" هذا الانهيار في الثقة إلى زيادة نقص الثقة في الحكومة التي تراجعت بـ4 نقطة لتصل إلى 33% بين عامة الشعب وهبطت بمقدار 30 نقطة لتسجل 33% بين الأشخاص المثقفين.
 
كما عانت المؤسسات الأخرى مثل الإعلام والشركات والمنظمات غير الحكومية من انخفاض يتراوح بين 10 إلى 20 نقطة.
 
واعتبرت "أدلمان" أن تراجع الثقة الأمريكية في الوقت الذي تشهد فيه أسواق الأسهم ومعدلات التوظيف مستويات قياسية يعني "السخرية القصوى".
 
في حين أن الصين شهدت أكبر زيادة في الثقة بين جميع الدول التي خضغت للمسح سواء من حيث الجمهور العام أو الجمهور المستنير، وفقاً لمؤشر "إدلمان".
 
ووفقاً للمؤشر، فإن وسائل الإعلام المؤسسة العالمية أصبحت الأقل ثقة للمرة الأولى، حيث إن 6 دول فقط التي شهدت درجات ثقة أكثر من 50% من بينها 5 دول نامية.