TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تتطلع لاستحواذين جديدين

"أجيليتي" الكويتية تتطلع لاستحواذين جديدين
استراتيجية شركة أجيليتي في منطقة الخليج ستركز في الوقت الحالي على زيادة حجم الأصول والنمو العضوي
أجيليتي
AGLTY
0.67% 300.00 2.00

من: عمرو عادل

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي- أبوظبي، التابعة لأجيليتي للمخازن العمومية، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، اليوم الاثنين، إن شركته تتطلع حالياً لإتمام استحواذين جديدين في أفريقيا خلال العام الحالي.

وأضاف باسل الدباغ، على هامش مؤتمر للشركة في دبي، أن النمو الواعد لعدد من الأسواق الأفريقية يجعل الشركة تتطلع إلى تنفيذ عمليات استحواذ بها ضمن هدفها بالدخول إلى دولتين أفريقيتين كل عام.

ولفت إلى أن تلك الخطوة تستهدف تقديم "أجيليتي" لخدماتها في جميع دول القارة، موضحاً أن الشركة تعمل حالياً في 9 دول أفريقية، ومن المنتظر أن تطلق عملياتها في ساحل العاج قريباً.   

واستحوذت أجيليتي على شركة عاملة في قطاع النقل واللوجستيات في جنوب أفريقيا العام الماضي، بحسب الدباغ.

ولفت إلى أن استراتيجية شركة أجيليتي في منطقة الخليج ستركز في الوقت الحالي على زيادة حجم الأصول والنمو العضوي (تأسيس مخازن جديدة باسم الشركة) وليس على تنفيذ استحواذات.

وقال الدباغ إن الشركة استثمرت 125 مليون درهم في العام الماضي موزعة على ثلاثة مشروعات يتم استكمالها في 2018، أولها بناء منشأة تخزين بمنطقة مصفح على مساحة 21 ألف متر مربع قبل نهاية العام، إلى جانب شراء 30 شاحنة نقل بري جديدة بعد شراء 50 شاحنة في العام الماضي.   

وأضاف الدباغ أن الشركة تعتزم تنفيذ توسع جديد في إمارة أبوظبي عبر استئجار قطعة أرض مساحتها 200 ألف متر مربع في مدينة خليفة الصناعية "كيزاد" وتطويرها كمخزن على المدي الطويل ومن المتوقع الانتهاء منها خلال النصف الأول من العام الحالي.       

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي- أبوظبي أن الشركة أعدت خطة لبناء مخزن جديد في إمارة دبي، رافضاً الإفصاح عن تفاصيل الخطة كونها لا تزال تحت الدراسة.

وأجيليتي هي شركة كويتية متخصصة في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة وتقدر إيراداتها السنوية بما يزيد على 4.3 مليار دولار، ويعمل لديها أكثر من 22 ألف موظف في 500 مكتب و100 دولة حول العالم.