TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الإسلامي يشجّع موظفيه ليكونوا أكثر نشاطاً

 دبي الإسلامي يشجّع موظفيه ليكونوا أكثر نشاطاً
 
الإمارات العربية المتحدة، 22 يناير 2018: أطلق بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مبادرة لياقة بدنية وصحية جديدة لموظفيه بهدف تشجيعهم على اتباع أنماط حياة أكثر صحة وسعادة.
وتجسد مبادرة البنك الرامية إلى دعم اللياقة البدينة والصحة في العمل في جوهرها، مبادرة السعادة التي أطلقتها حكومة الإمارات، من خلال تشجيع الإيجابية والسعادة في المجتمع. وتعتبر مبادرة "DIB Active" منصة تقدم الكثير من الفوائد الصحية، كما تشجع الموظفين على تعلم مهارات جديدة، ودعم وتحدي بعضهم بعضًا عبر مجموعة من الأنشطة التي تقام ضمن بيئات مفعمة بالمرح والترفيه.
 
وفي هذا الشأن قال كورنيل فوري، رئيس الموارد البشرية لدى بنك دبي الإسلامي: "إن صحة وسعادة موظفينا هي من أهم أولوياتنا، وبوجود أكثر من 50 جنسية تعمل لدى البنك، فهناك شيء واحد مشترك يجمع موظفينا، وهو العناية بالصحة والعافية. وتشكل هذه المبادرة إضافة قيمة للدعم الشامل الذي نقدمه لموظفينا- إذ أظهرت الأبحاث أن برامج تعزيز الصحة والعافية في مكان العمل تؤدي إلى رفع الإنتاجية والمعنويات، وخفض التوتر وحتى تقليل أيام الإجازات المرضية. ويعد النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية أمراً مفيداً للجميع تقريبًا، ومن هنا يشجع برنامج ’DIB Active‘ الموظفين على تجربة نشاطات جديدة، والتعرف على زملاء جدد وتعلم مهارات جديدة. ونأمل بأن يعتمد موظفونا بعض هذه المهارات الجديدة في أسلوب حياتهم، ويساهموا في نشر الإيجابية بين زملائهم وأسرهم والمجتمع عمومًا".
 
وكان النشاط الأول لمبادرة "DIB Active" هو "تحدي بطل بنك دبي الإسلامي الأقوى"، حيث أجرى الموظفون تدريبات بدنية وحصلوا على معلومات حول التغذية الصحية من قبل مختصين، قبل أن يتنافسوا للفوز باللقب ضمن مجموعة من الأنشطة التي تعتمد على القوة والقدرة على التحمل. أما النشاط الثاني، فقد تميز بمشاركة أكثر من 50 موظف من البنك في السير على الأقدام لمدة 3 ساعات في رأس الخيمة. وتشمل مبادرة "DIB Active" مجموعة أيضا من الأنشطة لموظفات بنك دبي الإسلامي من السيدات ممن سيشاركن كذلك في مختلف المسابقات والأنشطة الترفيهية الممتعة.
وختم فوري بالقول:" لدينا أنشطة تناسب جميع الموظفين على اختلافهم مستوياتهم، سواء كان هذا نشاطهم الأول أو كانوا محترفين في مجال اللياقة البدنية، فالأمر يتعلق بتشجيع الزملاء على تجربة شيء جديد والاستمتاع خلال القيام بالنشاط. وقد حظيت هذه المبادرة بشعبية كبيرة حتى الآن، وحصلنا على عدد هائل من الردود الإيجابية. وكان من المدهش خلال أول فعاليتين أن نرى الموظفين يتخطون حدود راحتهم ويتحدون أنفسهم بممارسة أنشطة جديدة لم يجربوها من قبل، ويستمتعون بالمشاركة بدعم وتشجيع من زملائهم".
وسوف تستمر مبادرة "DIB Active" طوال عام 2018، ومن المتوقع أن تتضمن مجموعة متنوعة من أنشطة اللياقة البدنية والأنشطة الصحية والمعلومات التثقيفية لجميع الموظفين.
-انتهى-
نبذة عن بنك دبي الإسلامي:
يعد "بنك دبي الإسلامي"، الذي تأسس في عام 1975، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة مساهمة عامة، ومدرجة في "سوق دبي المالي". ويقود البنك تطور قطاع التمويل الإسلامي العالمي، وهو أول بنك إسلامي متكامل الخدمات ورابع أكبر بنك إسلامي على مستوى العالم. ويدير البنك حالياً شبكة تضم 90 فرعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديه حضور ضمن سبعة أسواق حول العالم، ويعمل على توسيع حضوره من أجل تعزيز نمو وتطور القطاع. يقدم البنك خدماته لقرابة 1.7 مليون متعامل، ويوفر لقاعدة متعامليه المتنامية مجموعة متزايدة من المنتجات والخدمات المتوفقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. 
وفضلًا عن كونه أول وأكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع بنك دبي الإسلامي بحضور عالمي قوي كلاعب رئيسي في تعزيز الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر أسواق مختلفة حول العالم. وقد أسس بنك دبي الإسلامي باكستان المحدود، وهو شركة مملوكة بالكامل لبنك دبي الإسلامي وأول بنك إسلامي في باكستان يقدم الخدمات المصرفية البلاتينية وخدمات الأولوية المصرفية، بالإضافة إلى محفظة واسعة ومتنوعة من قنوات التوزيع البديلة. ويشكل إطلاق بنك بانين دبي الشريعة في إندونيسيا مطلع عام 2017 أول دخول للبنك إلى منطقة الشرق الأقصى، ويمتلك البنك حوالي 40% من أسهم البنك الإندونيسي. وفي شهر مايو 2017، منح البنك المركزي الكيني بنك دبي الإسلامي ترخيصاً لتأسيس فرع له في كينيا، تحت اسم بنك دبي الإسلامي كينيا المحدود. 
يتمثل الهدف الرئيسي للبنك في جعل التمويل الإسلامي معياراً ثابتاً، بدلاً عن كونه بديلاً للتمويل التقليدي بالنسبة للشركات والمتعاملين حول العالم. وقد حصل على العديد من الجوائز المرموقة التي تعتبر دليلاً راسخاً على مساهماته في مختلف المجالات بما يشمل الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية، فضلاً عن خدماته الاستشارية ومساهماته في مجال المسؤولية الاجتماعية. ومما يدل على مكانته الرائدة في قطاع التمويل الإسلامي، حصد بنك دبي الإسلامي لقب أفضل بنك إسلامي في العديد من المناسبات المرموقة. وفي عام 2017، فاز البنك بالجائزة العالمية الإسلامية للأعمال في نسختها الأولى في المنطقة، والتي تم تقديمها خلال الدورة 23 من حفل جوائز التميز لقطاع الأعمال.